الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في مؤتمر الاقتصاد الأخضر في مرسيليا

نشر بتاريخ: 02/06/2012 ( آخر تحديث: 02/06/2012 الساعة: 22:26 )
طوباس- معا- شاركت فلسطين في مؤتمر الاقتصاد الأخضر الذي عقد في مرسيليا والذي حضرته معظم دول البحر الأبيض المتوسط.

ومثل فلسطين في المؤتمر الوزير د. يوسف ابو صفية وزير شؤون البيئة ممثلاً عن رئيس الوزراء، واحمد ابو ظاهر مدير عام المشاريع والعلاقات الدولية ومدير شركة تدوير النفايات الصلبة – باديكو سعيد الحميدي.

وناقش االمؤتمر "التحول إلى الاقتصاد الأخضر في منطقة البحر الأبيض المتوسط"، حماية البيئة والنظم البيئية، خلق قوة دفع لتعزيز التعاون الإقليمي التي تهدف إلى تبادل المعلومات حول التجارب الناجحة في مختلف القطاعات، ونشر الخبرة والمعرفة بين الهيئات العامة والخاصة ومناقشة خطوات ملموسة للتحرك نحو اقتصاد أخضر في منطقة البحر الأبيض المتوسط باعتباره فرصة للنمو وخلق فرص العمل.

وأشار ابو صفية بأنه تم مناقشة التقرير الذي يحمل عنوان "نحو النمو الأخضر في دول حوض البحر المتوسط"، وأكد على ظروف الانتقال من الدعم التكنولوجي إلى نقل المعرفة التكنولوجية وعلى ضرورة إدراج الاقتصاد الأخضر في مجال السياحة والمواصلات.

وأضاف انه يجب العمل على تطبيق التوصيات الصادرة عن مؤتمر الاقتصاد الأخضر في مرسيليا لحماية البحر الأبيض المتوسط الذي هو المصدر الأساسي للبروتين الحيواني في المنطقة في ظل نقصان كميات النبات في العالم نتيجة تزايد عدد السكان.

وأشار ابو صفية بان هناك توصيات لاتخاذ إجراءات من أجل تحقيق النمو الأخضر، مسلطا الضوء على الفوائد المحتملة في قطاعات كفاءة استخدام الطاقة والمياه، ومكافحة تلوث الهواء وإدارة النفايات الصلبة والتحول إلى الاقتصاد الأخضر يمكن تحقيقه، ولكن فقط من خلال الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.