الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيرات ونصار يمثلان فلسطين في ندوة الرياضة المدرسية العربية بالخرطوم

نشر بتاريخ: 02/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 01:46 )
الخليل - معا - فايز نصار : وصل إلى العاصمة الخرطوم فجر السبت الوفد الفلسطيني ، الذي يشارك في ندوة حول التربية الرياضية المدرسية ، ودورها في معالجة قضايا الشباب ، وسبل النهوض بهذه بالرياضة المدرسية ، كمشرب هام للتنمية الرياضية في العالم العربي .

ويضم الوفد الفلسطيني مدير دائرة البحث والتخطيط الرياضي بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة الدكتور عبد الرحمن نعيرات ، وفايز نصار ممثلا للإدارة العامة للنشاطات الطلابية بوزارة التربية والتعليم ، حيث يقدم الوفد الفلسطيني ورقة حول واقع الرياضة المدرسية الفلسطينية ، وسبل النهوض بها ، وصولا إلى اطلاع الرياضة المدرسية الفلسطينية بدورها كاملا ، في إنجاح المشروع الرياضي الفلسطيني الكبير ، الذي يقوده اللواء جبريل الرجوب ، والدعم الكبير الذي يلقاه المشروع من القيادة السياسية ، وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس ، لما للرياضة من دور هام في إنجاح مشروعنا الوطني .

وكان في استقبال الوفد الفلسطيني بمطار الخرطوم وفد من وزارة الشباب والرياضة السودانية ، حيث وجد الوفد الفلسطيني كل التسهيلات من الأشقاء السودانيين .. كما كان مدير عام النشاطات الرياضية بالمجلس الأعلى للسباب والرياضة ، الاستاذ إبراهيم الصباح على تواصل دائم مع الوفد ، حتى وصولهما الى مقر الإقامة بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وتنطلق الندوة الرياضية حول الرياضة المدرسية صباح الأحد ، بمشاركة معظم الدول العربية ، التي ستقدم أوراقا حول تجاربها في الرياضة المدرسية ، وسبل تبادل الخبرات العربية في في هذا القطاع الحساس .