الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلعا والنزلة يقتربان من الصعود للدرجة الممتازة بكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 09:10 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- انطلقت صباح يوم الجمعة وحتى ساعات متأخرة من النهار مباريات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة الطائرة الفلسطينية في المحافظات الشمالية من حساب الأسبوع الرابع لدوري الأولى والتي أقيمت على ثلاث صالات هي صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم وصالة نادي ثقافي طولكرم في مدينة طولكرم وصالة الفارعة بست لقاءات.

فعلى صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم وضمن المجموعة الثانية للدرجة الأولى استطاع نادي مخماس من محافظة القدس من تحقيق فوزا كبيرا وهاما على نادي شباب الخضر من محافظة بيت لحم وبثلاثة أشواط مقابل شوط في مباراة دون المتوسط من كلا الفريقين مع استهتار واضح من قبل لاعبي مخماس خلال المباراة ليرفع مخماس نقاطه إلى عشر نقاط وبفارق نقطتين عن المتصدر النزلة الشرقية وسيكون الأسبوع الأخير مع النزلة الشرقية المباراة الحاسمة بينهما.

يذكر أن مخماس فاز في ثلاث مباريات وخسارة واحدة وحاليا في المركز الثاني في الترتيب بعد هذه المباراة ، وأما نادي الخضر فهبط للمركز السادس والأخير بست نقاط والخسارة الثالثة له في الدوري وبفوز يتيم مع بداية الدوري على تل.

مثل نادي مخماس كل من: عبد الكريم سعد ، اشرف عودة ، رجائي محمد ، مصطفى سمير ، محمد رزق ، محمد نوران ، علي عودة ومحمد عباس والمدرب محمد عباس.

مثل نادي شباب الخضر كل من: نضال سعادة ، مأمون ياسين ، محمود سعادة ، احمد ياسين ، نديم آدم ، يوسف حسن واحمد صايل والمدرب إياد شاهين.

وعلى نفس الصالة جمعت المباراة الثانية بين الفريقين المهددان بالهبوط للدرجة الثانية ومن المجموعة الأولى للدرجة الأولى وهما شباب العوجا ونادي شباب العبيدية وبالرغم من أن الفريقين في قاع اللائحة إلا أن العوجا عاد من بعيد في هذا اللقاء كون أن نقاط المباراة عن ستة نقاط فالخاسر في هذا اللقاء بعني خطر الهبوط سيداهمه وعليه أدى لاعبو العوجا ما لديهم من عطاء واستطاعوا تحقيق الفوز الأول لهم في الدوري بعد أن خسروا سابقا بثلاث خسارات أثرت كثيرا على وضع النادي ليصبح رصيد العوجا بعد هذا الفوز ست نقاط والعبيدية في المركز الأخير من اللائحة برصيد أربع نقاط وخطر الهبوط بات يهدده.

مثل نادي شباب العبيدية كل من: حمزة صافي ، محمود ردايدة ، رداد ردايدة ، محمد جميل ردايدة ، علي العصا ، احمد حساسنة ، انس حجاج والمدرب جمال صافي.

مثل نادي شباب العوجا كل من: محمد نجوم ، غازي نجوم ، علي وهدان ، تامر شواهنة ، عبادة ابو الرب ، ليث شواهنة ، احمد خطيب ، زياد ابو الرب ، تامر ابو الرب ، والمدرب صلاح فريحات.

أما على صالة نادي ثقافي طولكرم فكان اللقاء الآخر والقمة والذي جمع المتصدر للمجموعة الثانية للدرجة الأولى نادي النزلة الشرقية من محافظة طولكرم مع نادي فقوعة من محافظة جنين في مباراة الخسم للصدارة حيث حقق نادي النزلة الشرقية المطلوب منه في هذه المباراة والانتصار الرابع له على التوالي ليرتفع رصيده إلى ( 12 ) نقطة ليصدر المجموعة ويلاحه نادي مخماس وسيكون الأسبوع الأخير للدوري هو الحاسم بين الفريقين واللذان سيتواجهان مع بعضهما البعض ، في حين نادي فقوعة تراجع للمركز الثالث في ترتيب الجدول بعد هذه الخسارة وأصبح رصيده النقطي ثمانية من فوزين وخسارتين وأصبح التنافس على الصعود أمرا صعبا للغاية.

مثل نادي شباب فقوعة كل من: حكم جيتاوي ، سامي شرفي ، عبد الله العمري ، حسين ابو جزا ، حسام ابو فرحة ، محمود ابو فرحة ، سامح ابو فرحة ، محمد ابو عيد ، مراد النادي ، عقاب سرحان ، عبد الله نخيلي والمدرب مالك زياد.

مثل نادي النزلة الشرقية كل من: نزار كتانه ، قدري كتانه ، احمد نصار ، منير كتانه ، محمد جمعة كتانه ،باسل كتانه ، مجد كتانه ، رائد كتانه ، مأمون كتانه ، محمد حسين ، حسام الساكت ومراد كتانه والمدرب ناصر كتانه.

وفي اللقاءات الثلاثة التي أجريت على صالة الفارعة وضمن المجموعة الأولى حقق نادي عوريف من محافظة نابلس فوزا هاما على نادي عقابا من محافظة جنين وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مباراة قوية من كلا الفريقين ليصبح رصيد عوريف عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة وحيده في حين هبطت عقابا إلى المركز الرابع برصيد ثمان نقاط من خسارتين وفوزين وليبتعد عن صورة المنافسة في الصعود.

مثل نادي عقابا كل من: محمد عزت غنام ، إسلام غنام ، حمزة غنام ، وجدي غنام ، مراد اسعد ، قسم غنام ، نشأت غنام ، محمد احمد غنام والمدرب هيثم غنام.

مثل نادي عوريف كل من: احمد غازي ، مازن شحادة ، علي محمود ، نصر الدين صفدي، سميح صفدي ، حبيب إدريس، محمد حسن ، محمد عبد الباسط ، وجدي راجح ، أمير تيسير والمدرب رشيد حسن.

وفي المباراة الأخرى وضمن نفس المجموعة الأولى حقق نادي بلعا فوزا هاما على نادي دير ابو مشعل وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ليحقق بلعا الانتصار الرابع له على التوالي ويقترب كثيرا للصعود للدرجة الممتازة حيث أصبح رصيده إلى ( 12 ) نقطة ) كاملة وبدون أية خسارة وستكون المباراة الأخيرة الأسبوع القادم حاسمة له أمام العبيدية ليحقق الصعود للممتازة. في حين حافظ نادي دير ابو مشعل على بقائه موسما آخر في الدرجة الأولى وبقي رصيده ثماني نقاط وحتى لو فاز في المباراة الأخيرة لن بصل إلى هدفه في الصعود.

مثل نادي بلعا كل من: إبراهيم منصور ، عواد سليمان ، خالد الحاج ، حسين ابو حلوة ، محمد الحاج ، رائد عميد ، شادي الحاج ، سلطان سليمان والمدرب صبحي الحاج.

مثل نادي دير ابو مشعل كل من: محمد زهران ، محمد حسن ، محمد سمحان ، سعيد خطيب ، سائد زهران ، محمود برغوثي ، محمود زهران ، إحسان زهران ،رفيق زهران وصالح عطا والمدرب محمد عبد السلام.

وفي المباراة الأخيرة وضمن المجموعة الثانية حقق نادي جنين أول فوز له في الدوري على نادي تل وبثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة متكافئة من كلا الفريقين ليتساوى الفريقين في النقاط إلى ستة نقاط في المركزين الرابع والخامس على اللائحة. والأمور هنا تعقدت بين ثلاث أندية في هذه المجموعة وهي تل وجنين والخضر وكل منها لديه ست نقاط وسيكون الأسبوع الأخير الحاسم لهذه الفرق للنجاة من الهبوط.

مثل نادي جنين كل من: رشيد عوض ، محمد العمري ، ليث صدقة ، عماد رداد ، عمر رداد ،عبد الناصر يحيى وادهم مساد والمدرب سنان هنداوي.
مثل نادي تل كل من: رائد داود ، جهاد هندي ، احمد سلوادي ، إبراهيم صالح ، عدي داود ، محمد حامد ، احمد بكر ، محمود يامين ،محمد عايد والمدرب فراس اشتية.

وقد أقيمت المباريات بحضور رئيس وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة العميد جبر عصفور وأسامة جوابرة مراقب المباريات في صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم ود. رشاد كتانه مراقب المباريات في صالة النادي الثقافي ورائد حمدان مراقب المباريات في صالة الفارعة وعدنان ابو فرحة ومفيد اسماعيل وفخري نجوم ورامي دحادحة ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور رئيس الإتحاد وحضر كذلك رؤساء وأعضاء إدارات أندية الفرق المشاركة وجماهيرها.


وقد جاءت نتائج مباريات الأسبوع الرابع على النحو التالي:
*- فوز نادي جنين على نادي تل بالنتيجة ( 3/2 ) وبواقع 25/22 + 16/25 + 25/15 + 24/26 + 15/11 .
*- فوز نادي عوريف على نادي عقابا بالنتيجة ( 3/1 ) وبواقع 25/18 + 25/16 + 14/ 25 + 25/15.
*- فوز نادي النزلة الشرقية على نادي فقوعة بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع 25/21 + 25/23 + 26/24 .
*- فوز نادي العوجا على نادي العبيدية بالنتيجة ( 3/1 ) وبواقع 25/22 + 25/19 + 24/ 26 + 25/21.
*- فوز نادي مخماس على نادي شباب الخضر بالنتيجة ( 3/1 ) وبواقع 25/20 + 20/25 + 25/ 16 + 25/20.
*- فوز نادي بلعا على نادي دير ابو مشعل بالنتيجة ( 3/1 ) وبواقع 22/25 + 25/16 + 25/ 21 + 25/15.

وقد قام بتحكيم جميع المباريات في الصالات الثلاثة كل من الحكام :
حكام صالة ابو عمار: باسم جوابرة ، مصطفى مشايخ ، منير جوابرة ،خليل حساسنه ، عماد جابر ، رحاب مصلح ، يوسف قطامش.
حكام صالة النادي الثقافي: فتحي جمال ، محمد ذيب ، نبيل عودة ، علاء مقبل ، سمير قبلاوي.
حكام صالة الفارعة الحكام : رشيد اسماعيل ، مراد الأسعد ، نافذ عيسى ، عبد النور المهندس ، تيسير علاونة ، احمد عنايا ، بسام سماعنة ، ناصر صالح ، مصباح حوامدة.

وراقب المباريات أعضاء الإتحاد : د. رشاد كتانه وأسامة جوابرة ورائد حمدان.