الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: الأسرى في خطر وعلى الكل أن يتحمل مسؤولياته بإسنادهم

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 10:03 )
غزة- معا- طالبت دائرة الأسرى والمحررين في حركة فتح بقطاع غزة المجتمع الدولي والإنساني واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالضغط على الاحتلال وإلزامه باحترام حقوق الإنسان وإعادة تفعيل برنامج زيارات الأهالي.

وأكدت الدائرة في بيان وصل "معا" أن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين يعانون ويلات السجن والجلاد الإسرائيلي من الإهمال الطبي المتعمد, والحرمان من الزيارة و التفتيش الليلي و الغرامات الباهظة واحتجاز الأسرى بعد انتهاء مدة محكومياتهم بحجة القانون العنصري الإسرائيلي " مقاتل غير شرعي " .

وأفادت أن الاحتلال الإسرائيلي يتنكر للأعراف والاتفاقيات الدولية والإنسانية, ويضرب عرض الحائط بالاتفاق الأخير مع قيادة الإضراب في وقف السياسات العنصرية الإسرائيلية التي تمارسها إدارة مصلحة السجون ضد الأسرى .

وشددت دائرة الأسرى والمحررين في حركة فتح وحسب رسالة تلقتها الدائرة من الأسرى على أن المصادر الإسرائيلية أبدا لن تكون مصدراً موثوقًا للشعب الفلسطيني وأنها كاذبة حيث لم يطرأ أي تغيير إيجابي على ظروف اعتقال الأسرى, وأن التغييرات شكلية لفقط.

ودعت دائرة الأسرى والمحررين في حركة فتح لإسناد فلسطيني وعربي حقيقي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حيث الموت البطيء يتهدد حياتهم, وخاصة أن هناك أسرى مضربين عن الطعام منذ 77 يوما كالأسير محمود السرسك الذي يواجه القانون العنصري الإسرائيلي " مقاتل غير شرعي " وأكرم الرخاوي وشادي الرخاوي الذي فقد القدرة على المشي وتتذرع إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بأنه شلل مؤقت .