الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

توأمة بين بلديتي أريحا وآربورغ

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 13:29 )
رام الله -معا- أعلنت بلدية "آربورغ" الأيسلندية التوأمة مع بلدية أريحا، ضمن ندوة نظمتها جامعة أيسلندا حول إدارة الكارثة بمشاركة إدارة الكوارث في المديرية العامة للدفاع المدني.

وذكر تقرير العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الندوة مدتها 21 يوماً من 30/5-22/6/2012، وتدور حول التخطيط لإدارة الكوارث من قبل السلطات المحلية نفسها داخل المدن بإشراك المدارس والمستشفيات والمنظمات الأهلية وكافة الشركاء.

ويشارك في الندوة وفد فلسطيني للمرة الأولى يضم الملازم أول مهندسة جمانة جاغوب من إدارة الكوارث في المديرية العامة للدفاع المدني، والمهندس حاتم الوحش من جامعة النجاح الوطنية، والمهندس محمد الفتياني من بلدية أريحا، بهدف تطوير الخبرات وتبادلها وتعزيز التعاون في عدة مجالات على صعيد المتطوعين والفياضات والزلازل ومشاريع الإيواء ومراكز التنسيق والتمارين المشتركة.

وتندرج المشاركة في الندوة ضمن أولوية المديرية العامة للدفاع المدني لتطوير القدرات ورفع الإمكانات لإدارة الكوارث بالشكل السليم والحد من مخاطرها، سعياً لتقيدم الخدمة الأفضل للمواطن الفلسطيني وحماية الارواح والممتلكات، استناداً لقانون الدفاع المدني رقم 3 الصادر عام 1998م عن المجلس التشريعي.

وتأتي التوأمة مع مدينة أريحا كونها أقدم مدينة مأهولة بالسكان، يقطنها حالياً حوالي 20.000 مواطن فلسطيني، وضربتها عدة زلازل عبر التاريخ أخرها زلزال بقوة 6.2 درجة في شهر تموز 1927م.