الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يبحث مع القنصل الاسباني العام سبل التعاون

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 12:58 )
رام الله- معا- بحث وزير الزراعة المهندس وليد عساف بمكتبة برام الله الفونسو بورتيالس القنصل الاسباني العام الية التعاون المشترك والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع.

واشاد وزير الزراعة بالدعم الاسباني لفلسطين على كافة الاصعدة وخاصة التعاون الثنائي لفلسطين على كافة الاصعدة وخاصة التعاون الثنائي المشترك بين الوزارة ووكالة التعاون الاسباني وتوفير الدعم للقطاع الزراعي الفلسطيني.

واستعرض المهندس عساف خلال استقباله الوفد الاسباني اولويات الوزارة والية التنسيق والتعاون المشترك والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع، وكذلك المشاريع التي تقوم بها الوزارة بدعم من الحكومة الاسبانية والاستفادة من الخبرات الاسبانية في تفعيل مختبر المبيدات وبناء نظام تداول المبيدات وسيقوم وفد من الخبراء الاسبان لتقديم الدعم الفني الازم لفحص لإدارة وتشغيل المختبر.

واطلع م. عساف الوفد علي واقع القطاع الزراعي وعلي الانتهاكات الاسرائيلية التي اصابت هذا القطاع بالضرر والصعوبات والعراقيل التي يواجهها المزارعون في ظل استمرار سياسة الحصار الاسرائيلية وفقدان الاف المزارعين لمصدر رزقهم الوحيد جراء مصادرة اراضيهم واوضح دور الوزارة في عملية التنمية المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل جديدة مستعرضا خطة التنمية الزراعية والمشاريع التي تنفذها الوزارة في مناطق واسعة متطرقا الي قضايا الامن الغذائي والتسويق.

وبدوره اعرب القنصل الاسباني العام عن سعادته لهذا اللقاء مقدما التهنئة للوزير بتولية منصب وزير الزراعة مشيدا بدور وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة والى تطوير العلاقة المتينة مع الجانب الفلسطيني مؤكدين علي اهتمامهم بالقطاع الزراعي وبتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة وبرغبة الحكومة الاسبانية في دعم التمية الزراعية والاقتصادية وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني لتاهيلة للاعتماد علي الذات.