الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر صحفي حول جثامين شهداء ومقابر الارقام في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 16:25 )
طولكرم - معا - بمبادرة من وزارة الاعلام في طولكرم وبالتعاون مع محافظة طولكرم أقيم في قاعة المحافظة مؤتمر صحفي حول موضوع جثامين الشهداء ومقابر الارقام، بحضور مسير أعمال شؤون المحافظة جمال سعيد ومنسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء سالم خلة ومدير مكتب الاعلام بطولكرم معتصم عموص وحشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية ووسائل الاعلام .

وأعرب معتصم عموص مدير مكتب وزارة الاعلام في طولكرم عن أمله أن يتم الافراج عن باقي الشهداء المحتجزين لدى سلطات الاحتلال والذين يبلغ عددهم من محافظة طولكرم 20 شهيدا، موجها الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاز عملية تحرير الجثامين خصوصا الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء .

وأكد جمال سعيد مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم على اهمية مواصلة الجهود للافراج عن جثامين الشهداء المحتجزين لدى سلطات الاحتلال واغلاق هذا الملف مثمنا الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية والرئيس أبو مازن لتحقيق هذا الانجاز إضافة إلى استمرار الجهود الشعبية والرسمية للافراج عن الاسرى في سجون الاحتلال، مشيرا أن الشهداء والاسرى قدموا التضحيات من أجل وطنهم وشعبهم وعلينا ان نكون أمناء على المسيرة التي ضحوامن أجلها .

وتحدث سالم خلة منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء ان هذه الحملة ستستمر حتى استعادة آخر جثمان لشهيد فلسطيني أو عربي ، وأشار الى أن من بين الدفعة التي تم تحرير جثامينهم مؤخرا شهداء من العرب والذين انتموا إلى فلسطين من خلال تضحياتهم والدماء التي سطروها على ارض فلسطين وهذا يؤكد ان القضية الفلسطينية ذات عمق عربي.

وأكد أنه سيتم تحرير دفعة أخرى من جثامين الشهداء في القريب العاجل ، ووجه الشكر الى مركز القدس للمساعدة القانونية على جهودهم في متابعة الجهود وتسليط الضوء على هذه القضية ، واكد أن الحكومة الفلسطينية برئاسة د.سلام فياض كان لهادور بارز في دعم وتبني الجهود من اجل انجاح الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء ، واعتبر أن نجاح هذه الحملة الوطنية يؤكد على نجاح اسلوب النضال الشعبي والجماهيري في تحقيق النجاح والذي لا يمكن تحقيقه الامن خلال الوحدة والتماسك والاجماع الوطني داعيا إلى الوقوف ضد من يحاول اختطاف هذا الانجاز وتجييره إلى اتجاهات حزبية وفئوية .

وتحدث أن هناك توجها لتجهيز اختبارات الحمض النووي لاقارب الشهداء الذين لا زالت جثامينهم محتجزة حتى نكون جاهزين للتأكد من هذه الجثامين في حال تحررهم .

وتحدثت انتصار السلمان ن مركز القدس للاستشارة القانونية يتابع العديد من القضايا الخاصة بالاسرى والشهداء وهدم المنازل وتدمير الممتلكات إضافة إلى دورها في قضية جثامين الشهداء حيث تقدم المشورة القانونية وتتابع الكثير من الشكاوي والانتهاكات لحقوق الانسان التي تمارسها سلطات الاحتلال .