الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاط تطوعي لطلبة المدارس في مخيم شعفاط القدس

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 13:52 )
القدس-معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط، نشاطا تطوعيا للطلبة في المخيم بمشاركة أعضاء مشروع المواطنة الذي تنفذه مدارس المخيم، وذلك في إطار تعزيز روح الإنتماء لدى الطلبة.

ويأتي ذلك ضمن أنشطة مشروع إنقاذ الطفل من الظروف الإجتماعية السيئة في مخيم شعفاط من خلال ثقافة حقوق الإنسان الذي ينفذه المركز بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC).

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز أن الهدف الأساسي من خلال تنظيم هذا النشاط تحفيز الطلبة على المبادرة والعمل الطوعي الجماعي، بالإضافة الى تعزيز روح المسؤولية الإجتماعية، والمرافق العامة بالإضافة الى الحفاظ على الأملاك العامة، وأهمية دورهم في تنمية المجتمع والمساهمة في تطوير قدرات المؤسسات العاملة في المخيم.

وتخلل النشاط نظافة في ساحات المدارس، بالإضافة الى حملة تنظيف لمرافق المدرسة، كما أعرب المشاركين عن سعادتهم للتعاون في هذا النشاط.

وقالت الطالبة بيسان شحادة إحدى أعضاء مشروع مواطنة، أن المسؤولية الجماعية تقع على عاتق كل فرد من أفراد المجتمع، خاصة في مخيم شعفاط الذي يعاني من تردي الأوضاع المعيشية وصعوبة التنقل في المخيم، بسبب تراكم النفايات في الشوارع، بالإضافة الى أن هذا النشاط يجسد روح الجماعي.