الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يقدم أوراق اعتماده كهيئة رقابة محلية للجنة الانتخابات المركزية

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 14:27 )
غزة معا - قدم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أوراق اعتماده كهيئة رقابة محلية للجنة الانتخابات المركزية يوم أمس السبت الموافق 02 يونيو 2012، وذلك في ضوء إعلان اللجنة عزمها تحديث سجل الناخبين في 03 يوليو 2012، وفتح الباب أمام تسجيل هيئات الرقابة المحلية.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد استأنفت عملها في قطاع غزة خلال الأيام الماضية تحضيراً لعقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية، وذلك في إطار خطوات المصالحة الفلسطينية الداخلية.

وسيشرع المركز خلال الفترة القادمة - وفق التواريخ والجداول الانتخابية - بالتنسيق مع عدد من المؤسسات المحلية لإعداد فريق رقابي مؤهل يغطي كافة العمليات الانتخابية، خاصة وأنه يتمتع بتجربة متميزة في هذا المجال.

يُشار إلى أن المركز سبق وأن شارك في كافة العمليات الانتخابية التي جرت في السلطة الفلسطينية منذ تأسيسها، فقد شارك في الرقابة على الانتخابات التشريعية والرئاسية في العام 1996، كما قام بدوره الرقابي على الانتخابات الرئاسية 2005، والتشريعية 2006، بصفته هيئة رقابية معتمدة من قبل لجنة الانتخابات المركزية، إضافة إلى مشاركته في الرقابة على الانتخابات المحلية التي عقدت على عدة مراحل. وأصدر عدة تقارير تقييمية عن نتائج تلك الانتخابات.

واعرب المركز عن دعمه لجهود المصالحة الفلسطينية،معربا عن امله بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في ظروف تتوفر فيها النزاهة لتعبر عن الناخبين الفلسطينيين.