الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لازم تزبط" - حملة جديدة تطالب بوحدة وطنية وانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 15:51 )
غزة- معا- شارك عدد كبير من الصحفيين والصحفيات وعدد من الشخصيات المسوؤلة في حملة أطلقها منتدى الإعلاميات الفلسطينيات بمسمى مختلف من نوعه "لازم تزبط".

وردد الصحفيون والشباب والشابات في ساحة الجندي المجهول أمام المجلس التشريعي بغزة هتافات مطالبة بضرورة إنهاء الانقسام مرددين "يافتح ويا حماس وحدتنا هي الأساس" ,"ياعباس وياهنية بدنا وحدة وطنية" ,كما رفعوا أعلام فلسطين ووضعوا شعارات تطالب بأهمية إنجاح المصالحة منها "لازم تزبط هالمرة" ,"ليس أمامكم خيار سوا الاتفاق" ,"أملنا إنها تزبط" .

وأكدت الصحفية منى خضر منسقة الحملة على ضرورة تطبيق اتفاقية المصالحة ,ودخول لجنة الانتخابات المركزية لقطاع غزة , قائلة"فلسطين أهم من الجميع يجب أن نحافظ عيها, يكفي خمس سنوات من الانقسام,نريد تطبيق الاتفاق مللنا من المسكنات".

وأوضحت أمل أبو سبيتان ناشطة مجتمعية أن الانقسام أثر بشكل كبير على القضية الفلسطينية, متمنية أن تكون الحكومة القادمة مستقلة من أجل توفير حياة كريمة للشعب الفلسطيني, ومن أجل مواصلة الجهاد لتحرير الأقصى وفلسطين.

وبين رامي مراد مسؤول لجنة العلاقات العامة في اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني أن الشعب الفلسطيني وصل إلى حالة يأس وإحباط شديد مما أثر على اتجاههم للقضايا الوطنية.

وأضاف" أتوقع أنه بدون ضغط شعبي وجماهيري لن ينتهي الانقسام, ويجب على كل فلسطيني أن يرفع صوته لإنهاء الانقسام ليستطيعوا مواجهة الاحتلال الإسرائيلي .

وأوضح ابراهيم أبو النجا القيادي في فتح أن هذه الحملة عبارة عن رسالة لتحريك ضمير الشارع الفلسطيني,للدفاع عن مطالبهم في إنهاء حالة الانقسام, مبيناً أن الناس أصيبوا بالإحباط والملل مما جعلهم يتوقفون عن مطالبهم.

وأضاف" يجب أن تكون الاتفاقية كلها مبنية على حكومة من المستقلين, أصحاب المصلحة الحقيقية الذين يختارهم الشعب الفلسطيني لحمل قضاياه والوقوف الي جانبه".

جدير ذكره أن الحملة أطلقت في غزة والضفة الغربية بالتزامن, متأملين في الاستجابة لمطالبهم, وإنقاذ مستقبلهم.