الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطش: امن إسرائيل مرتبط بسلامة الأسرى

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 18:13 )
غزة- معا- قال الشيخ خالد البطش احد قيادات حركة الجهاد الإسلامي إن حركته لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي بالتمادي بالطريقة التي تتعامل بها مع الأسرى الفلسطينيين.

وأكد البطش في خيمة الاعتصام التي تنظمها مؤسسة مهجة القدس بالتعاون مع الجهاد تضامنا مع الأسيرين محمود السرسك وأكرم الريخاوي, على أن قرار التصعيد والتهدئة بأيدي السجان الاسرائيلي, مضيفا "إذا وقع أي ضرر بالأسيرين فان الرد سيكون موجع وستكون جميع المستوطنات الاسرائيلية في خطر".

وفي سياق متصل، أضاف ياسر المزهر مدير مؤسسة مهجة القدس أن الأسيرين يعانيان من تدهور في حالتهم الصحية خاصة الأسير محمود السرسك الذي تدهورت حالته بشكل كبير بعد مرور 81 يوما على إضرابه حيث يصاب بحالات إغماء تصل إلى ثلاث ساعات وفقدان البصر والسمع أكثر من مرة في اليوم وضعف في عضله القلب

حيث يحتجز بتهمة مقاتل غير شرعي على خلفية قضية شاليط وسيظل مضرب حتى يتم الإفراج عنه.

وأكد على أن الأسير أكرم الريخاوي سيظل مضرب حتى يتم تطبيق قانون محكمة الثلث " الشليش" , مع العلم انه قد أتم ثلثين فترة الحكم ومن المفترض أن يتم الإفراج عنه.

من جهته، دعا الأسير المحرر توفيق أنعيم على ضرورة تفعيل الجانب القانوني للدفاع عن حقوق الأسرى, وان الأسرى فقدو الكثير من حقوقهم بسبب إهمالنا لقضيتهم.

وفي الختام، دعا إلى ضرورة تسليط الضوء على قضية الأسرى والتضامن مع الأسيرين السرسك والريخاوي.

ويذكر ان مهجة القدس اقامت بالتعاون مع الجهة امس السبت خيمة تضامن مع الاسيرين بمناسبة مرور 80 يوما على اضراب الاول و55 على اضراب الثاني.