الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالب فلسطيني يحصل على درجة ماجستير بالصحافة من جامعة القاهرة

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 15:29 )
القاهرة- معا- قررت لجنة علمية مختصة اليوم منح الطالب وائل عبد الرازق يوسف المناعمة (المحاضر في الجامعة الإسلامية في قطاع غزة) درجة الماجستير بالصحافة بتقدير ممتاز من كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بعد مناقشة رسالته مناقشة علنية بقاعة المؤتمرات بالكلية.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة التي هي بعنوان:"الخطاب الصحفي الفلسطيني تجاه قضية اللاجئين: دراسة تحليلية مقارنة للصحف بع الانقسام 2007-2010" من السادة الأستاذة: الأستاذ الدكتور حسين أبو شنب مساعد رئيس جامعة فلسطين في غزة مناقشا، والأستاذة الدكتورة نجوى كامل أستاذة الصحافة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة رئيسا ومناقشا، والدكتورة إيناس أبو يوسف استاذة الصحافة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة مشرفا.

وقد أكد الدكتور أبو شنب أن موضوع الدراسة مهم، وخصوصا أنه يتعلق بقضية جوهرية تهم الشعب الفلسطيني وهي قضية اللاجئين، مشيدا بمستوى البحث وبجدية الباحث وإصراره على العمل رغم الظروف الصعبة التي مر بها قطاع غزة.

وأشار أبو شنب إلى حاجة المكتبة الإعلامية لمثل هذه الأبحاث، داعيا الباحثين للاهتمام بالقضايا المتعلقة بمعالجة الصراع العربي-الإسرائيلي.

وأشادت كل من أ.د نجوى كامل، ود.إيناس أبو يوسف المشرفة على الرسالة بمستوى البحث، وأكدتا دعم الشعب المصري لنضال الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال.