الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة إعمار الخليل تنظم محاضرة طبية في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 15:22 )
الخليل- معا- نظمت لجنة إعمار الخليل بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(الاونروا) محاضرة تثقيفية صحية تناولت مشكلة التبول اللاإرادي لدى الأطفال.

وذلك ضمن سلسلة من المحاضرات وورش العمل الصحية التي سيلقيها الدكتور إبراهيم اعمر لأهالي وسيدات البلدة القديمة والاهتمام بالصحة الجسدية للأطفال، والوقاية من الأمراض المنتشرة بين الأطفال وطرق العلاج.

في بداية المحاضرة رحب عماد حمدان مدير عام لجنة إعمار الخليل بكافة المشاركين والمشاركات من أهالي البلدة القديمة وبممثلي مستوصف النتشة الصحي وجامعة القدس المفتوحة، مضيفا أن البلدة القديمة أصبحت الآن تعج بالمواطنين والزائرين ومفعمة بالحركة، لما تبذله المؤسسات في المحافظة من جهود وتضافر في إحياءها من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة، لاسيما أن مشروع الطوارئ لتشغيل الأيدي العاملة الذي يتعاون على تنفيذه مع لجنة اعمار الخليل ووكالة الغوث قد ساهم في إعادة الحياة لقلب المدينة ومنح فرص عمل للعديد من أهلها.

من جانبه عبر عبد الله مطر مدير البرنامج عن سعادته لتنفيذ مشاريع وأنشطة متنوعة في البلدة القديمة تدعم صمود أهلها وتعزز تواجدهم، وتعمل على زيادة الوعي والثقافة العامة لدى شبابها ونسائها وأطفالها من خلال المحاضرات وورش العمل.

ويذكر أن المحاضرة تناولت أساليب الوقاية والتدخل العلاجي لمشكلة التبول اللاإرادي الذي يعاني منها نسبة كبيرة من الأطفال، وكيفية التعامل مع هذه المشكلة.