الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم الفوار :يطلق البطولة الدولية الاولى لرياضة الفرونت بول

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 20:02 )
الخليل - معا : بحضور نحو 200 طفل من مخيم الفوار للاجئين جنوب مدينة الخليل و اعضاء الهيئة الادارية لمركز شباب الفوار الاجتماعي و ممثلي الصحافة الدولي و المحلية تمت انطلاقة البطولة الدولية الاولى لرياضة الفرونت بول في فلسطين و التي عقدت في مركز شباب الفوار الاجتماعي بالتعاون مع كل من الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية و مؤسسة Frontball development حيث تاتي هذه الفعالية في انسجام تام بين اهداف المؤسستين لرعاية الرياضة و تطويرها في فلسطين و خاصة في الاماكن المهمشة .

و قد شارك في هذه البطولة 4 اطفال من مخيم الفوار كما شارك فيها 4 لاعبين دوليين حضروا من فرنسا, كوبا, ايطاليا , و اقليم الباسك للمشاركة في التدريب السابق للبطولة و تدريب الاطفال على هذه الرياضة الجديدة و في نهاية البطولة كرم الفائزين بدرع تقديري.

و افاد جميل القاضي مدير البرامج في الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية ان هذه الخطوة هي المرحلة الاولى من مراحل تطوير هذه اللعبة في فلسطين و التي تعد التجربة الاولى من نوعها في الشرق الاوسط بعد وصولها الى خمس دول اخرى في العالم , و تعد هذه التجربة هي حجر الاساس لتعميم هذه الرياضة الى شتى انحاء فلسطين و الشرق الاوسط .

و اضاف جون ميشيل رئيس مؤسسة frontball development " لقد تفاجأت بمستوى الاطفال في قدرتهم على اللعب و اتقان اللعبة بهذا الشكل السريع , كنت اتوقع مشاكلا اكبر للحدوث نتيجة لحواجز اللغة لكن هؤلاء الاطفال يملكون رغبة كبيرة في التعلم و يهتمون بكل ما هو جديد و لا يترددون في طرح الاسئلة ".

و من الجدير بالذكر ان هذه اللعبة تحمل الطابع الرياضي و الاجتماعي التربوي حيث تتكون من شوطين كل منهما مكون من عشر نقاط و يتخلل الاستراحة ما بين الشوطين العروض الادائية الصغيرة و التي تعكس الجانب الثقافي و التربوي لهذه الرياضة.