الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انعقاد المؤتمر الثاني لاتحاد المعلمين الفلسطينيين شمال الخليل

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 23:36 )
الخليل -معا- عقد اليوم المؤتمر الثاني لاتحاد المعلمين الفلسطينيين/شمال الخليل في مدينة حلحول لانتخاب فرع الاتحاد في المحافظة، بحضور الأمانة العامة للاتحاد ممثلة بالأمين العام محمد صوان. وقد تولى عرافة فعاليات المؤتمر أنور زيدات عضو المكتب الحركي المركزي للمعلمين .

وبدأت الفعاليات بتلاوة القران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين. وبعدها قدم محمد صوان الأمين العام كلمة الاتحاد، موضحا دور اتحاد المعلمين في الدفاع عن حقوقهم وحل قضاياهم ومشكلاتهم. وأثنى على كل من ساهم في إنجاح المسيرة الانتخابية لفروع الاتحاد في محافظات الوطن.

ثم قدم المشرف التربوي محمد العطاونة كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية موضحا السياسة الشرسة للحكومة الاسرائيلية التي تشنها على شعبنا الفلسطيني, ودعا إلى تعاون جميع أطياف شعبنا من أجل إنهاء حالة الانقسام بين جناحي الوطن، ودعا المعلمين والعاملين في القطاع التربوي إلى الالتفاف حول الاتحاد العام للمعلمين كونه من أهم مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية .

كما قدم د.محمد الحروب أمين سر إقليم فتح في شمال الخليل كملة ركز من خلالها على الثوابت الوطنية الفلسطينية , وأشاد بدور المعلمين في قيادة المسيرة النضالية لشعبنا الفلسطيني .وبعد ذلك تم اختيار محمد أبو الريش رئيسا للمؤتمر وبعد أن تأكد من اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر طلب من أمين سر فرع الاتحاد السابق قراءة التقريرين المالي والإداري فتمت المصادقة عليهما من خلال اعتماد الأغلبية في قاعة المؤتمر بعد إتاحة المجال للحاضرين بطرح الأسئلة وتقديم مداخلاتهم وتوصياتهم المستقبلية.ثم تقدمت اللجنة السابقة للاتحاد بالاستقالة.

وبعدها تم الإعلان عن قائمة واحدة مرشحة خلال المؤتمر باسم " قائمة الشهيد ياسر عرفات " والمكونة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وتضم 14 شخصاً لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد و14 آخرين لعضوية المؤتمر العام حيث أعلن عن فوز القائمة بالتزكية كونها القائمة الوحيدة المرشحة. أما منصب أمين السر فقط ترشح له كل من المعلم " أسامة الجوابرة " من مخيم العروب والمعلم " جبريل جرادات " من بلدة سعير وجرت انتخابات أمين السر بشكل مباشر من أعضاء المؤتمر الحاضرين ممن يحق لهم التصويت. وقد فاز المعلم " جبريل جرادات " ليقود مسيرة فرع اتحاد المعلمين لمحافظة شمال الخليل في الفترة القادمة حيث حصل على (107) أصوات مقابل (69) صوتاً حصل عليها المعلم " أسامة الجوابرة " .