الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صاحبه طالب بتحقيق دولي- مصنع للألبان يثير الذعر في غزة

نشر بتاريخ: 04/06/2012 ( آخر تحديث: 04/06/2012 الساعة: 17:02 )
غزة- تقرير معا- يعجز صاحب مصنع دلول للألبان عن تفسير سبب تعرض مصنعه في مدينة غزة للقصف للمرة الرابعة خلال سنوات قليلة، دون تفسير منطقي لما يجري معه.

وأكد أبو هارون دلول صاحب مصنع ألبان بغزة، أن الاحتلال الإسرائيلي قام بقصف مصنعه الليلة الماضية في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، لتكون المرة الرابعة التي يتم فيها قصف هذا المصنع.

وطالب دلول العالم العربي والإسلامي والاتحاد الأوروبي بتشكيل لجنة تحقيق للتأكد من خلو مصنعه من الأسلحة، ومطالبهم بالتدخل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أبناء الشعب الفلسطيني.

وبين دلول أن خسائر المصنع تقدر ب300 ألف دولار، مشيراً إلى أنه قام بشراء ماكينة بقيمة 80 ألف دولار قبل أربعة شهور ليتم قصف المصنع بأكمله ولم يتبق منه أي شيء.
|177384|
وقال "نوجه رسالتنا للعالم لحمايتنا، مصنعي يصنع مواد غذائية وألبان لأتمكن من إعالة أسرتي، فلماذا يتم قصفه بهذا الشكل، ولو أنه مصنع أسلحة, أو يوضع فيه أسلحة كان ما بنيته في منطقة سكنية أغلب جيران المصنع هم اخوتي وأقربائي".

وتعرض المصنع للقصف خلال الحرب على غزة ما أدى الى تدميره بالكامل.

ولا تنعكس أثار القصف ماديا فقط على صاحب المنزل وأسرته فقد أصبح هاجس الغارات الإسرائيلية مرافقا لسكان الحي المزدحم جنوب المدينة والذين باتوا يخشون النوم في منازلهم في كل تصعيد إسرائيلي خشية القصف المتكرر للمنع دون أسباب واضحة.
|177383|
الحاجة أم باسم الشنشيري تسكن بجوار المصنع أوضحت أن القصف حدث ليلاً وهم نائمون مما سبب فزع ورعب لدى الأطفال ومن بينهم طفل يبلغ خمسة شهور الذي نجا من القصف, موضحة أن جدران منزلها تهدمت اثر القصف ,مضيفة" احنا الآن بيتنا بالشارع صار".

وطالبت الشنشيري العالم أجمع بالنظر إلى معاناة الفلسطينيين, مشيرة إلى أنهم يعيشون لحظة واحدة في هدوء واستقرار, وحياة كل واحد فيهم مهددة في أي لحظة, والاحتلال الإسرائيلي يستهدف كل فلسطيني حتى الأطفال والنساء.

وقالت: "هذه ليست أول مرة نتعرض للقصف .. نفسنا نفهم شو القصة.. يا عالم ارحمونا".
|177381|
وتعرض منزل المواطنة لإضرار مادية جسيمة عدا على الأضرار النفسية وساعات الخوف والذعر التي تتكرر مع تكرار القصف الإسرائيلي.

وشن الطيران الإسرائيلي فجر اليوم سلسلة غارات جوية على أهداف متفرقة في قطاع غزة ما أدى الى إصابة واحدة ووقوع أضرار مادية.
|177380|