الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تستضيف وفدا طلابيا لمناقشة قضايا العنف

نشر بتاريخ: 04/06/2012 ( آخر تحديث: 04/06/2012 الساعة: 15:36 )
رام الله -معا- في إطار التحضيرات القائمة لمؤتمر العنف المدرسي المنوي عقده نهاية الشهر الجاري، نظم قسم الإرشاد في مديرية تربية رام الله والبيرة لقاء خاص بين وفد طلابي من عدة مدارس في المحافظة والنائب الإداري والمالي في المديرية فؤاد أبو ثابت ورئيس قسم الإرشاد خوله سرحان، لبحث العديد من المبادرات الطلابية حول ظاهر العنف في المدارس.

وشارك في اللقاء طلبة مدارس بنات الماجدة وسيلة وبنات بيت سيرا وذكور دير قديس وخربثا بني حارث، وتناول اللقاء طرحا لعدة مبادات للحد من العنف المدرسي مثل مبادرة " نادي أحلام" و "الغرفة الدافئة" والتي تهدف إلى توعية الطالب وزيادة تعلقه بالمدرسية والاعتناء بها والمحافظة عليها وتوفير الجو المناسب والآمن له للوصول إلى مجتمع خال من العنف.

من جانبه أشاد فؤاد أبو ثابت بهذه المبادرات وأكد على ضرورة الاستمرار بوضع الخطط المستقبلية وتطويرها في هذا الجانب الهام، كما ثمن الدور الذي يقوم به قسم الإرشاد التربوي في المديرية.

وقالت خولة سرحان رئيس قسم الإرشاد أن هذه المبادرات تأتي ضمن الخطط العامة للقسم والتي تهدف الى إعطاء الفرصة لطلبة المدارس للتعبير عن طاقاتهم وإبداعاتهم واستثمار الجانب الإنساني لديهم لخدمة القضايا الطلابية الإنسانية.