الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- مسيرة جماهيرية تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 04/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 08:44 )
غزة- معا- شارك المئات من الجماهير الفلسطينية في المسيرة التي دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية للخروج تضامنا مع الأسرى، فقد انطلقت المسيرة من أمام مقر الصليب الأحمر باتجاه مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة.

وقالت القوى: "إنها جاءت إلى مقر الأمم المتحدة لتسليم ممثل الأمين العام بان كي مون في فلسطين رسالة تطالب بحق الأسرى بالحرية والالتزام بكافة الاتفاقيات الدولية وبضرورة إعادة برنامج الزيارات وإنها العزل الانفرادي.

وأوضحت أن الركيزة الأساسية لدعم الأسرى هو انجاز المصالحة وبالحراك الشعبي وكذلك بالتوجه إلى الأمم المتحدة وإلزام إسرائيل بالاتفاقيات الدولية.

أما محمد المدهون وزير الرياضة بالحكومة المقالة قال: " المطلوب على صعيد الشعب الفلسطيني التوحد وأوسع حركة تضامن مع الأسرى وعلى رأسهم محمود السرسك وأكرم الريخاوي".

وطالب المدهون في حديث لـ "معا" الأسرى مزيدا من الثبات والصمود في وجه الاحتلال.

من جهته أكد جمال عبيد القيادي في حركة فتح أن قضية الأسرى من الثوابت الفلسطينية، وقال:" إذا ظنت إسرائيل أن الأسرى وحدهم في مواجهتا فهي مخطئة".

وأكد عبيد في حديث لـ "معا" أن الخيارات مفتوحة من اجل إنصاف قضية الأسرى وإلزام إسرائيل بالاتفاقيات الدولية وبمواثيق جنيف، مؤكدا وجود حراك سياسي من قبل القيادة الفلسطينية من اجل تدويل قضية الأسرى، بالإضافة إلى الجهد العربي والإسلامي.

وأكد فايز أبو عيطة المتحدث باسم حركة فتح علي أهمية قضية الأسري وقدسيتها بالنسبة لفتح والقيادة الفلسطينية ، وطالب بالعمل وبذل الجهد علي المستوي الرسمي والشعبي من اجل نصرة الأسري والإفراج عنهم.