الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يلتقي عدة وفود

نشر بتاريخ: 04/06/2012 ( آخر تحديث: 04/06/2012 الساعة: 18:36 )
جنين- معا- التقى المحافظ اللواء طلال دويكات في مكتبه، اليوم الاثنين، المشرف على تطوير القطاع السياحي في محافظة جنين " داميان موراغوس " والمدرب الدولي في قطاع التطوير السياحي "جوردي باردو " والطاقم الإداري المشرف على تنفيذ المشروع كلا من أسماء عمارنه ومصدق جرار، بإشراف نائب المحافظ عبد الله بركات، وذلك لإطلاعه على المشروع السياحي الذي ستنفذه وتموله الحكومة الإسبانية في محافظة جنين.

من جهته، أشاد دويكات بالدور الإسباني ومواقفه النبيلة إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه سياسيا واقتصاديا ، متمنيا أن يرى هذا المشروع النور قريبا للنهوض بواقع القطاع السياحي في جنين وتطويره، وذلك لتصبح قبلة للزائرين على المستوى المحلي والخارجي . داعيا إلى الاستمرار في تنفيذ مشاريع تنموية .

وفيما قدم موراغوس شرحا عن المشروع الذي سيتم تنفيذه خلال ثلاث سنوات وسيحدث تغييرا ملموسا في الحركة السياحية والتي تنعكس بشكل إيجابي على النواحي الاقتصادية والسياسية ، وأضاف "مهمتنا ستكون أيضا في تشجيع السياح للقدوم إلى فلسطين بما فيها جنين ، حيث ستكون مهمتنا الترويج لجنين الجميلة والبلد الآمن، من خلال عرض للمواقع السياحية والآثار التاريخية إضافة إلى الخدمات السياحية عبر المواقع الالكترونية .

كما التقى دويكات كل من محمد شلبي مدير الجمارك الفلسطينية وغسان جوده مدير ضريبة الدخل واحمد ذياب مدير ضريبة القيمة المضافة حيث تم استعراض الوضع الضريبي في تلك المكاتب أمام المحافظ الذي تحدث عن الوضع الأمني في المحافظة وما يوفره من عناصر قوة للاستثمار في جنين، وفي المقابل دور الرأسمال الوطني في المسؤولية الاجتماعية. وأضاف دويكات، تحرص السلطة الوطنية الفلسطينية على توفير مقومات الدولة ، وبسط سيادة القانون ، وهي في ذلك تسعى الى مجتمع متكامل بمؤسساته الرسمية والأهلية.

وركز المحافظ على ما يقدمه الاقتصاد المحلي من ضرائب تدعم استمرار خدمات الحكومة لمواطنيها. ودعا المحافظ الى ضرورة العمل بجد وإخلاص وانتماء لكي يتمكن المواطن من تلقي احتياجاته من المؤسسة الرسمية ، حيث يمثل الموظف على اختلاف درجته صوره الحكومة والوجه الرسمي لها أمام المواطنين .

وقال دويكات نحن نسعى لإعطاء المواطن حقه من الكرامة والرفاه الاجتماعي والاقتصادي للجميع وفق نسبة من العدالة يكون فيها الرضا العام هو المؤشر الحقيقي لمواطنه صالحة.

من جهتهم ، اتفق المدراء وما طرحه المحافظ من معاملة وسلوك، وقالوا نحن نعمل مع الجميع في إطار واحد من العدالة وان على المكلف بما هو عليه من استحقاقات ضريبية ، التي هي في النهاية خدمة للدولة ومواطنيها.


في سياق اخر بحثت لجنة السير في اجتماع لها في مقر المحافظة بحضور أعضاء اللجنة أزمة الاكتظاظ المروري داخل المدينة ، و تعديات عمل المركبات الخاصة التي تعمل بالأجرة ، والمركبات العمومي التي تعمل على خط سير آخر بدل المقدم لها في البيرمت.

كما تم طرح إمكانية نقل مواقف الخطوط الخارجية من وسط المدينة إلى خارجها وإقامة موقف باصات مركزي لمنع وقوفها والتعدي على أطراف الشوارع بشكل غير قانوني.