الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمرو يدعو القيادة الفلسطينية للتعاطي بشكل جدي مع تصريحات باراك

نشر بتاريخ: 04/06/2012 ( آخر تحديث: 04/06/2012 الساعة: 21:19 )
بيت لحم- معا- دعا نبيل عمرو عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، القيادي في حركة فتح، الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية الى التعاطي بمنتهى الجدية مع تصريحات وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك التي يبدو انها متفاهم عليها مع اقطاب الحكومة الاسرائيلية.

وقال عمرو "ومع ان الشك يبقى قائما في نوايا باراك والاهداف التي يرمي اليها من تصريحاته الا ان الاشتباك السياسي اصبح حتميا دون التخلي عن شرط وقف الاستيطان كأساس للتعاطي التفاوضي المباشر مع اسرائيل".

واكد عمرو على ان اسرائيل تشعر بالمأزق الذي وضعت الجميع فيه، بما في ذلك الولايات المتحدة واوروبا وهذا يشجع على التفكير مليا بتكليف طرف ثالث بطرح مشروع سلام متوازن يخرجنا من دوامة المفاوضات باسلوبها العبثي السابق ويضعنا على اعتاب محاولة جديدة لحل سياسي يتفادى اخطاء الماضي ويفتح ابواب المستقبل.

واقترح عمرو على الرئيس عباس ان يعد مجموعة من الاسئلة الجوهرية ليقدمها الى القيادة الاسرائيلية اما بصورة مباشرة او عبر طرف ثالث مثل الاردن او قطر او من يراه مناسبا ويتوقف على الاجوبة التي سيتلقاها الخطوات التالية.

وقال عمرو ان اسرائيل تدرك انها في مأزق كما ندرك نحن اننا كذلك وبالتالي فلا مناص من كسر الجمود بوسائل ابداعية دون ان نأتي على اي حركة قد يفهم منها تشريع الاستيطان او التغاضي عنه.