الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الاجتماعية تنظم دورة تدريبية للمرشدين في رام الله

نشر بتاريخ: 04/06/2012 ( آخر تحديث: 04/06/2012 الساعة: 22:37 )
رام الله- معا- نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، في فندق "الستي إن" في البيرة، دورة تدريبية للمرشدين الذين يتعاملون مع المسنين لمديريات الشؤون الاجتماعية في مختلف المحافظات والمراكز الإيوائية التي تهتم بالمسنين.

وافتتح الدورة عاصم خميس مدير عام تنمية الموارد البشرية بكلمة ترحيبية بالمشاركين بالدورة، وأكد على دعم الوزارة المتواصل لمختلف البرامج والأنشطة المتعلقة بالنهوض بمستوى المرشدين الذين يتعاملون مع فئة المسنين.

من جهتها رحبت ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية بالمشاركين وبالداعمين لهذه الدورة وثمنت عالياً دور صندوق الأمم المتحدة للسكان وكافة الشركاء على دعمهم لمثل هذه الدورا.

وأكدت على أن الوزارة ماضية في مأسسة شراكة فاعلة مع مؤسسات المجتمع المدني الإيوائية للنهوض بواقع الفئات المهمشة والضعيفة كالمسنين.

وأشارت إلى أن الوزارة ومن منطلق مسؤوليتها كقائد لقطاع الحماية الاجتماعية فهي تعمل بجد للنهوض بواقع المسنين وتوفير خدمات الرعاية والتأهيل لهم وتشجيعهم على الاستمرار في العطاء والاندماج، وأوضحت المصري إلى أن الاهتمام بحاجات المسنين هو جزء أساسي من السياسة العامة للرعاية الاجتماعية الذي يقع على عاتق وزارة الشؤون الاجتماعية، وهي بذلك شكلت لجنة تقوم بمراجعة إستراتيجية المسنين لتدقيقها ومراجعتها من أجل الوصول لخطط تنفيذية مستقبلية. وبينت أن مثل هذه الدورات التدريبية تأتي لرفع كفاءة ومهارة المرشدين الذين يتعاملون مع فئة المسنين.