الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية والتخطيط بالمقالة تطالب المصريين بضرورة إدخال الوقود القطري

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 16:39 )
غزة-معا- طالبت وزارة الخارجية والتخطيط في الحكومة المقالة الجانب المصري بضرورة البدء والتحرك الفعلي في نقل الوقود القطري إلى قطاع غزة,وعدم تأخيره أكثر من ذلك.

وأكدت المقالة أن القطاع في حاجة ماسة وملحة للوقود لتشغيل محطة توليد الكهرباء, خصوصاً وأن الأوضاع وصلت حد الكارثة والتي تنذر بتداعيات وأثار خطيرة على مختلف مناحي الحياة اليومية .

وأكدت المقالة أنها تابعت ومنذ اليوم الأول لوصول سفينة الوقود إلى ميناء السويس مع السلطات المصرية, ومع الجهات المعنية بهدف تسريع وتسهيل دخول الوقود إلى القطاع , مشيرةً إلى أن الوقود لم يصل إلى القطاع رغم الوعود المتكررة بإدخاله في الأسابيع الماضية، بما يترتب على هذا الأمر من وضع بالغ السوء في مجال الطاقة بالقطاع.

وأوضحت المقالة أن تأخير نقل الوقود ليس مفهوماً ولا مبرراً خاصة وأن القطاع يعيش أزمة خانقة أثرت بقوة على كافة مناحي الحياة , خصوصاً الصحية منها ، مشيرةً تقديرها للأوضاع في مصر وما يجري فيها من تطورات يومية وعن دورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأعربت عن بالغ أسفها واستغرابها لعدم وصول الوقود إلى قطاع غزة بالرغم من إتمام الإجراءات على المعابر لاستقبال الوقود.

والجدير ذكره أنه وقد مضى أكثر من شهر ونصف على تفريغ حمولة الوقود القطري في ميناء السويس وإنهاء كافة الإجراءات والأوراق اللازمة وكذلك الترتيبات في معبري العوجة وكرم أبو سالم , وكانت هناك وعوداً عديدة من الجانب المصري بأنه سيتم إدخال الوقود حال إنهاء الإجراءات المطلوبة , لكن حتى هذه اللحظة لم يؤذن للشاحنات بالتحرك ونقل الوقود القطري