الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يطلع وفدا أرجنتينيا على الأوضاع في الأغوار

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 14:15 )
اريحا- معا- أكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على قوة العلاقات الفلسطينية الأرجنتينية، مشيدا بموقف الأرجنتين الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لوفد تضامني أرجنتيني يضم أعضاء برلمان ورؤساء بلديات ورجال أعمال في مقر المحافظة صباح اليوم الأربعاء.

واطلع المحافظ الفتياني الوفد الأرجنتيني على الأوضاع الصعبة التي يعانياها الفلسطينيون في الأغوار جراء ما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات و إجراءات قمعية من هدم للبيوت و عزل للمنطقة ومصادرة للأراضي، مبينا ان كل ما تقوم به سلطات الاحتلال من إجراءات تأتي ضمن خطة إسرائيلية تهدف إلى تفريغ هذه المنطقة من سكانها الفلسطينيين وخلق واقع على الأرض يساعد في إطالة عمر الاحتلال الإسرائيلي لهذه المنطقة.

وشدد المحافظ الفتياني على اهمية الزيارات التضامنية التي تقوم بها الوفد التضامنية الدولية والتي تساهم في فضح ممارسات والانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني وتساهم إيصال رسالة الشعب الفلسطيني التي تفيد بان الشعب الفلسطيني شعب يحب الحياة ويريد العيش بحرية و كرامة كسائر شعوب الأرض ويسعى للخلاص من الاحتلال.

خورخي جاريلدي عضو البرلمان الأرجنتيني قال ان هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الفلسطينية الأرجنتينية وللاطلاع على الأوضاع في فلسطين على ارض الواقع ولنقول للشعب الفلسطيني أننا معكم ونقف إلى جانبكم لنيل حقوقكم.

وسيقوم الوفد الأرجنتيني بجولة في مدينة أريحا للاطلاع على الأوضاع في المدينة وسيتم توقيع اتفاقية توأمة مع بلدية أريحا.