الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية والنضال تؤكدان على التوحد في مواجهة اجراءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 15:00 )
طولكرم-معا- عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم لقاء ثنائيا جمع قيادتي الجبهتين في المحافظة.

وتم خلال اللقاء استعراض ومناقشة الأوضاع السياسية والعلاقات الوطنية والثنائية واليات تطوير المقاومة الشعبية وإنهاء الانقسام والتحضير لإجراء الانتخابات العامة والبلدية على أساس نظام التمثيل النسبي الكامل .

وأكد صائل خليل، الناطق باسم الجبهة الديمقراطية في محافظة طولكرم أهمية بناء العلاقات الوطنية على أسس الشراكة والاحترام المتبادل وتغليب المصلحة الوطنية وتكامل الأدوار بين مختلف القوى والأحزاب المنضوية تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية.

وعبر خليل عن دعم الجبهة لجهود المصالحة وان يكون التناقض الرئيسي مع الاحتلال، موضحا أن ذكرى الخامس من حزيران يجب أن تقرع ناقوس الخطر وان ننتبه لما يجري حولنا من مستجدات ومتغيرات تؤثر على قضيتنا الوطنية، مطالبا بالعمل على توحيد الجهود ورص الصفوف لتكون الذكرى الخامسة والأربعون للنكسة وهزيمة الأنظمة العربية في حزيران منصة للانطلاق لآفاق الوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت ومضاعفة الجهود من اجل تفعيل وتطوير أساليب وأشكال المقاومة الشعبية ومقاطعة منتجات الاحتلال الإسرائيلي .

بدوره رحب محمد علوش ، عضو اللجنة المركزية ، سكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم بالرفاق في الجبهة الديمقراطية ، مشيدا بالعلاقات الثنائية التي تجمع الجبهتين منذ انطلاقتيهما ، مؤكدا أهمية توحيد كل الجهود الوطنية باتجاه إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية كضمانة للمشروع الوطني واستكمال مهام التحرر في مواجهة التناقض الرئيسي المتمثل في الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته وسياساته العنصرية .

ودعا علوش لأهمية تفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ، مرحبا بالنتائج التي تمخض عنها لقاء عمان والهادف لإقرار قانون جديد لانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني ، مشددا على ضرورة بلورة خطاب وطني فلسطيني موحد لمواجهة تحديات المرحلة وافرازاتها .

وأكدت الجبهتين خلال اللقاء على أهمية مواصلة الجهود السياسية والعودة إلى مجلس الأمن والى الأمم المتحدة مجددا من اجل انتزاع عضوية دولة فلسطين ، الدولة 194 في الأمم المتحدة .

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية واليات العمل المشترك وسبل تطوير العلاقات الوطنية – الوطنية.