الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حماية المستهلك" في نابلس تعقد اجتماعا لهيئتها الإدارية

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 15:42 )
نابلس- معا- عقدت جمعية حماية المستهلك في محافظة نابلس اجتماعا لهيئتها الادارية يوم أمس. وحضر الاجتماع كل من رئيس الجمعية واعضاء الهيئة الادارية.

وجاء اجتماع الهيئة الإدارية من اجل تقييم نشاطات الجمعية التي تم تنفيذها مؤخرا، بالإضافة إلى وضع وتطوير خطة عمل الجمعية في الفترة القادمة.

وخلال الاجتماع، أثنى أعضاء الهيئة الإدارية على الدور الفاعل الذي يلعبه المتطوعين تحقيقا لأهداف الجمعية، وقدّموا تقييماتهم لنشاطات ومشاركات الجمعية في المعارض وورش العمل التي اقيمت في المحافظة مؤخرا، منها معرض ايام الأثاث الفلسطيني، ومعرض الفراولة والورد، وورشة عمل الغذاء الصحي لأطفال المدارس والتي اقيمت في نابلس وبدعم من الرؤيا العالمية مكتب نابلس.

أثناء الاجتماع، تدارست الهيئة الإدارية التوصيات التي تم الخروج بها من ورشات العمل التي شاركت بها الجمعية، ووضعت آلية لتفعيل دورها فيما يتعلق بنشر التوعية الصحية والغذائية والاستهلاكية على النساء والأمهات في محافظة نابلس، وبالتعاون مع الجهات والمؤسسات ذات الاختصاص. بالإضافة إلى ضرورة عقدها لندوات تثقيفيّة تصب في صلب الموضوع نفسه. وكذلك، وضعت الهيئة الإداريّة خطّة تفصيلية لتثقيف طلبة المدارس بأهمية دعم المنتج الوطني الفلسطيني.

وارتأت الهيئة الإدارية إلى وضع خطة توعوية وتثقيفية لشهر رمضان. وتشمل هذه الخطة على تكثيف الحملات التوعوية عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، بالإضافة إلى إطلاق حملة ترشيد الاستهلاك بعنون "رمضان 2012"، والشروع بتنفيذ حملات ميدانية لزيارة السوق المحلي في نابلس ومراقبة الاسعار والأطعمة الشعبية الدّارج تناولها في رمضان.

وفي نهاية الاجتماع، قررت الهيئة الادارية التوجهة لبعض المؤسسات لدعم نشاطات الجمعية وتوجّهاتها فيما يخص حماية المستهلك في نابلس ودعمه للمنتج الوطني الفلسطيني.