الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاول. . بقلم: محمد سدر

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 16:50 )
المارد الأحمر
من الأمور الايجابية والجميلة التي شهدها الموسم الرياضي المنقضي، التألق غير العادي لأهلي الخليل، المارد الاحمر الذي لقن جميع منافسيه دروساً قاسية في فنون كرة القدم، ولم يجد صعوبة تذكر بالصعود الى دوري المحترفين، مكانه الطبيعي الذي يجب ان يتواجد فيه.

الأهلي لم يكن الابرز في دوري الدرجة الاولى، بل يكاد يكون الابرز فلسطينيا من حيث الاداء والنتائج، ومعه هلال القدس والظاهرية وثلاثتهم قدموا وامتعوا واستحقوا التتويج.

سر نجاح الكتيبة الحمراء، ادارة واعية، متجانسة، مهنية، رياضية، من الصعب جداً ان نرى مثلها في بقية الاندية، ادارة عملت بصمت عكس بعض ادارات الاندية التي اقرفتنا تصريحات اعلامية رنانة، تراها وكأنها مقرر اجباري على الاعلام المحلي، وليتها انجزت بقدر ما تحدثت!

وبعيدا عن ادارة الاهلي المحترمة، هناك مدرب كفؤ وهو خضر عبيد الذي يستحق ان يشار له بالبنان، صنع من الاهلي فريقا قويا وقادرا على التفوق على اي فريق، ومعه مجموعة من اللاعبين المميزين أبرزهم خلدون الحلمان وفادي الدويك وكلاهما الافضل دون نقاش في محافظة الخليل، نجمان موهوبان، رفضا مراراً وتكراراً جميع العروض المغرية التي قدمت لهما من اعرق الاندية واشهرها، وبالذات من ناد لا يفرخ، متفرغ لجلب نجوم الغير!

الحلمان ودويك رفضا كل الضغوط وانتصر الوفاء في زمن انعدم فيه الوفاء.

وامر آخر لا بد من الاشارة اليه، دليل آخر على عراقة الاهلي ومعادن رجاله المخلصين، حينما رفض الاهلي ان يلعب باسترخاء امام جاره المحترم فريق يطا في آخر مباريات الدوري، وكان فوز يطا يؤهله للصعود برفقة الاهلي وعلى حساب جنين، ولعب الاهلي المباراة بكل قوة ولم يتهاون لاعبوه، وفازوا وصعد جنين على حساب الجار يطا ليؤكد الاهلي انه قلعة رياضية شامخة وان المبادئ فوق اي شيء، فاستحق التقدير والاحترام من اليطاطوه قبل الاسرة الرياضية الفلسطينية.

الاهلي يا سادة لا ينقصه سوى الدعم الجماهيري وبه سينافس على لقب المحترفين، وبأقل امكانيات مالية، فنجومه لا يتقاضون الألوف، وخزينته ليست عامرة بالملايين.

وانا متأكد بان جماهير الخليل الذواقة ستساند المارد الاحمر لانه يمثل المحافظة اولاً، ويؤدي بفن وحرفنة ثانياً.