الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي: سياسة الترحيل مرفوضة ولا دولة دون الأغوار

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 18:12 )
طوباس -معا- ادان محافظ طوباس والاغوار الشمالية مروان طوباسي اجراءات الاحتلال بالاغوار الشمالية صباح اليوم، والتي عمدت خلالها قوات الاحتلال لاجبار سكان منطقة الميتة بالمالح للرحيل عن مناطقهم تحت وطاة قذائف الدبابات ايذانا منها ببدء تدريبات عسكرية لقواتها بين مساكن المواطنين .

وقال المحافظ طوباسي " ان قوات الاحتلال يرافقها جرافات عسكرية ومنذ ساعات الصباح تتمركز على الشارع الرئيس المؤدي الى منطقة المالح حيث قامت باخطار المواطنين صباحا باخلاء المنطقة خلال ساعات مهددة بتجريفها مضيفا ان عدة قذائف اطلقت صوب التلة المقابلة لمساكنهم مما سببت ذعرا للاطفال والنساء الامر الذي حذا بالمواطنين بابعاد اطفالهم ونسائهم عن المنطقة" .

كما اشار المحافظ طوباسي ان قوات الاحتلال هدمت بركسين لاحدى المواطنين في منطقة المنطار بقرية بردلا كان يستخدمها لتربية المواشي بعد اقل من ساعتين من اخطاره بازالتها ، واضاف ان هذه الاعتداءات المتزايدة بحق المواطنين ومحاولات الاحتلال المتكررة لتفريغها من ساكنيها مرفوضة، مؤكدا ان الاغوار لن تكون الا جزءا من دولة فلسطين العتيدة على حدود الرابع من حزيران .

وفند طوباسي ادعاءات الاحتلال وحججه الامنية الواهية بكون المنطقة عسكرية مغلقة وتقع تحت مرمى التدريبات الاحتلالية، مشيرا الى ان المواطنين يسكون تلك المنطقة منذ عشرات السنين ويتعرضون لمضايقات مستمرة من اجل ترحيلهم منها، مؤكدا ان تلك الاراضي تعود لمواطنين يملكون اوراق ثبوتيه مسجلة بدائرة الاراضي .

وكان المحافظ طوباسي قد اوفد طاقم من المحافظة لمتابعة مجريات الاعتداءات بالاغوار مكون من معتز بشارات مدير أمن المحافظة واثير صلاحات مسؤول الإعلام حيث التقيا بالمواطنين هناك واكدوا باسم المحافظ طوباسي على التواصل الدائم مع المواطنين ودعمه لصمودهم وثباتهم بارضهم في وجه ممارسات الاحتلال .

يذكر ان قوات الاحتلال قامت باقتحام خيمة احد المواطنين اثناء تواجد طاقم المحافظة وطواقم صحفية ودولية واحتجزت هوياتهم وقامت بفحص بياناتهم ، وما تزال قوات الاحتلال تتواجد بالمنطقة بشكل مكثف .