الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ ابو بكر يثمن جهود الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 18:06 )
سلفيت -معا- ثمن محافظ سلفيت عصام ابو بكر الجهود التي يبذلها الاشقاء في المملكة الاردنية الهاشمية في دعم صمود الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدات للعائلات والاسر المحتاجة في الضفة وغزة، وذلك خلال استقباله اليوم في مكتبه ايمن المفلح الامين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية على رأس قافلة مساعدات غذائية وطبية، يرافقه وفد الهيئة محمود الشريف مديرعام تكية ام علي، ومدير العلاقات العامة بالهيئة محمد الكيلاني وبحضور مدير عام وحدة المساعدات في ديوان الرئاسة ظافر النوباني، وبسام حجاوي نائب سفير فلسطين بالاردن، ورئيس بلدية سلفيت تحسين ابو سليمة.

ووجه ابو بكر التحية والتقدير لمواقف الاردن المشرفة ملكا وحكومة وشعبا التي وقفت وتقف على الدوام الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ورحب بزيارة وفد الهيئة الخيرية الاردنية لمحافظة سلفيت وشكرهم على هذه اللفتة الكريمة التي تنم عن طيب واصالة شعب الاردن الشقيق ووقوفه الدائم الى جانب ابناء شعبنا.

كما وضع المحافظ وفد الهيئة في صورة الاوضاع التي تعيشها محافظة سلفيت سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، واشار الى مدى الاستهداف الاسرائيلي للمحافظة وخيراتها والمتمثل في مصادرة الاراضي وعمليات الاستيطان المتواصلة واثرها على المواطنين.

من جانبه اشار المفلح ان هذه الزيارة تأتي في إطار استمرار جهود الهيئة الخيرية والشعب الأردني لمساعدة أشقاءهم في فلسطين وتأتي هذه المرة بمشاركة "تكية ام علي" في تقديم لحوم الأضاحي للعائلات المستورة الى جانب أجهزة لغسيل الكلى لوزارة الصحة الفلسطينية ووحدات دم مقدمة من قطر ومصاحف من مملكة البحرين، مضيفا ان هناك 360 قافلة محملة بالمواد الغذائية والمعدات الطبية تصل الى الاراضي الفلسطينية اليوم، واوضح ان هذه الزيارة تهدف ايضا الى تقريب المسافات بين الشعبين الفلسطيني والاردني والاطلاع عن قرب على الاوضاع التي يعيشها الاشقاء الفلسطينيين في ظل الاحتلال وتلمس احتياجاتهم.

وأعرب المفلح عن سروره والوفد المرافق له لوجودهم بين أهلهم وفي وطنهم الثاني فلسطين ، مؤكدا على العلاقات الأخوية والمصير المشترك وعلى حرص وتوجيهات ملك الأردن والقيادة الأردنية على العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين.

بدوره اشار الشريف الى ان "تكية ام علي" لاول مرة تزور محافظة سلفيت وانها اول مؤسسة عربية لمكافحة الجوع في الشرق الاوسط ، حيث تقوم بحملة "تكاتف" للتعبير عن مدي تكاتف اطراف المجتمع وتتضمن أكتاف الأضاحي لأهلنا في فلسطين للتأكيد على تكاتف الشعبين الأردني والفلسطيني، وشكر المحافظ ابو بكر على حفاوة الاستقبال والمعلومات القيمة التي قدمها للوفد.

وعلى هامش اللقاء توجه وفد الهيئة برئاسة الامين العام ايمن المفلح يرافقهم رئيس بلدية سلفيت ورئيس واعضاء لجنة الزكاة في المحافظة لتوزيع الاضاحي على الاسر المحتاجة في المحافظة.