الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج عن الاسير علاء عمر بعد 9 اعوام ونصف من الاعتقال

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 21:55 )
بيت لحم- معا- افاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسير علاء صادق عمر "31عاما" اليوم الثلاثاء, من بلدة سنيريا قضاء قلقيلية, بعد أن قضى محكوميته البالغة تسعة أعوام ونصف أمضاها متنقلا في سجون الاحتلال.

وفي أول تصريح صحفي للأسير المحرر علاء والذي أفرج عنه من سجن جلبوع بعد أن شارك اخوانه في الحركة الأسيرة الإضراب المفتوح عن الطعام لمدة 28 يوما قال عمر: "الأسرى معنوياتهم عالية وتحسن بدأ على المستوى المعيشي داخل السجون، والأهم من كل ذلك أن مصلحة السجون والسجان بات يحسب ألف حساب للحركة الأسيرة".

وأضاف عمر الذي تنقل خلال فترة اعتقالة على عدد كبير من السجون: "أن رسالة الأسرى هي الوحده الوطنية وضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد الجهود والإبقاء على حالة التفاعل مع قضية الأسرى والمعتقلين فاعلة".

وبدوره هنأ مركز احرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان الأسير عمر وعائلته بالحرية, مثمناً دوره البطولي ودور العائلة الصابرة على معاناة الأعوام الماضية, وتمنى أن يفرج عن باقي الأسرى.

ويذكر أن عمر اعتقل في 6/2/2002 من وسط منزله قبل خمسة أيام من عيد الأضحى, وخضع خلال فترة اعتقاله لتحقيق قاسي حيث أمضى أكثر من شهرين في مركز تحقيق بيت حتكفا تعرض خلالها لتنكيل شديد.