الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

باديكو القابضة تبحث آفاق التعاون مع عدد من صناديق وشركات الاستثمار

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 23:32 )
اسطنبول-معا- شارك كل من رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو القابضة) منيب المصري والرئيس التنفيذي للشركة سمير حليله، في افتتاح فعاليات قمة المنتدى الاقتصادي العالمي لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأوراسيا المنعقد في اسطنبول، وذلك ضمن مشاركة الوفد الفلسطيني الذي يترأسه الرئيس محمود عباس، ويضم عدداً من المسؤولين ورجال أعمال فلسطينيين منهم الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الفلسطيني د. محمد مصطفى ورئيس مجلس إدارة شركات سنقرط العالمية مازن سنقرط، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، ورئيس مجلس إدارة شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا-كابي زاهي خوري وغيرهم.

ودعا الرئيس محمود عباس في كلمته خلال افتتاح المنتدى إلى زيارة القدس وفلسطين لاستكشاف الفرص الاستثمارية والتعرف على آفاق الشراكة مع مختلف القطاعات الاقتصادية لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ودعم بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وتحقيق السلام، وأكد كل من رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي في الجلسة الافتتاحية على أهمية الاستثمار في الاقتصاد الفلسطيني استجابة لدعوة الرئيس.

وتحدث كل من المصري وحليله خلال جلسة ضمت الرئيس الفلسطيني ورجال أعمال أتراك بارزين عن تجربة باديكو القابضة الريادية في الاستثمار في فلسطين، وعرضا مشاريع الشركة القائمة والمستقبلية في القدس وغزة وأريحا وغيرها من المحافظات الفلسطينية. وقد شارك في الجلسة عدد من رجال الأعمال والقائمين على صناديق استثمارية عربية مثل أبراج كابيتال ورسملة.

وعقد كل من المصري وحليله لقاءات على هامش المنتدى مع رجال أعمال واقتصاديين من الدول العربية وتركيا وغيرها من الدول المشاركة في فعاليات المنتدى العالمي بهدف بحث آفاق التعاون المشترك، خاصة في ما يتعلق بالاستثمار في فلسطين.

وأكد حليله أن المنتدى سيشهد تعزيز الشراكات الاقتصادية بين فلسطين والدول المشاركة من خلال لقاءات مشتركة تعرّف بالفرص الاستثمارية المتنوعة في فلسطين، خاصة عقب تأكيد الرئيس عباس على أهمية هذه الشراكات من خلال دعوته إلى الاستثمار في فلسطين عامة والقدس بشكل خاص. مضيفاً أن المنتدى أبرز آفاقاً جديدة للاستثمار في باديكو القابضة وفلسطين بشكل عام، ما من شأنه تعزيز التفاؤل بالمستقبل، مشيراً إلى أن هذه اللقاءات ستتواصل في دبي والخليج العربي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأوضح حليله معلّقا على أداء سهم باديكو القابضة الذي استعاد عافيته في تداولات يوم أمس بعدما شهد انخفاضا خلال الأيام القليلة الماضية؛ أن هذا الانخفاض كان مؤقتا ونتج عن عمليات عرض مؤقتة، حيث يتوقع أن يواصل السهم صعوده حتى يتداول عند مستوياته السابقة، وقد بلغت نسبة ارتفاع السهم أمس 4.44% ليغلق عند 0.94 دولاراً، مسجلاً ارتفاعاً بالحد الأقصى المسموح به في جلسة تداول واحدة.

كما أكد حليله أن الشركة ماضية في استراتجيتها وتنفيذ خططها الاستثمارية ولا يوجد ما قد يؤثر سلباً على أداء الشركة ومركزها المالي، وبالتالي لا يوجد ما يحول دون ارتفاع واستقرار السهم في البورصة خاصة أن قيمته الدفترية أعلى بكثير من الأسعار الحالية المتداولة في البورصة.

يُذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي يعقد في اسطنبول بمشاركة أكثر من 1000 شخصية عالمية من عالم السياسة والاقتصاد والفكر، بينهم قادة دول فلسطين والأردن وتونس وتركيا وأذربيجان وجورجيا وأوكرانيا وممثلون من أكثر من 70 دولة، ويناقش المنتدى عدة قضايا مهمة في المنطقة، وأبرزها موضوع الطاقة وأزمة اليورو وبطالة الشباب وتداعيات الربيع العربي.