الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخاتير ووجهاء ومستقلون يطلقون المصالحة الشعبية لإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 06/06/2012 ( آخر تحديث: 06/06/2012 الساعة: 15:05 )
مخاتير ووجهاء ومستقلون يطلقون المصالحة الشعبية لإنهاء الانقسام
غزة-معا- عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة اليوم اجتماعا مع عدد من رجال الإصلاح والمخاتير والوجهاء في مقر التجمع بمدينة غزة.

وأوضح ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة أن التجمع سيقوم بعقد اجتماعات في كل محافظات قطاع غزة لاختيار ممثلين للجنة المصالحة, لإنهاء الخلافات ودفع الديات للمتضررين من الانقسام.

وقال" دعونا نطوي صفحة الماضي إلى الأبد مصلحة الوطن والدين تتطلب أن نتناسى جراحنا ونتعالى في سبيل قضيتنا".

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي توحد بكل فئاته ضد القضية الفلسطينية, مما يتطلب توحد كافة الفصائل لمواجهة الاحتلال.

وأضاف " نحن نثمن جهود كل الوطن الفلسطيني, لكن نقول كفانا حالة الانقسام, يجب أن ينتهي الانقسام, ونحن أرسلنا رسائل لكل فصائل المقاومة بأننا نريد إنهاء الانقسام".

وأوضح أنه خلال أيام قادمة ستعلن حكومة التوافق, وستبدأ كافة اللجان من رجال الإصلاح والمخاتير بتنفيذ المصالحة الشعبية مع الكل الفلسطيني لطوي صفحة الانقسام, موضحاً أن هذه اللجان ستكون الركائز الأساسية للمصالحة,مضيفاً" الدور القادم هو دور الوجهاء, الاجتماعات التي ستعقد بخصوص المصالحة يجب أن تمر عليهم.

وطالب الوادية المخاتير ورجال الإصلاح بالتحرك, مشيراً إلى أن التجمع سيقوم بتوفير الإمكانيات لتطبيق جهودهم." وأضاف ستشهد الأيام القادمة تقدم ملموس باتجاه المصالحة, والمصالحة الشعبية تتطلب جهودكم جميعاً بخطوات إلى الأمام".

وقال أبو سلمان المغني رجل إصلاح "نريد مصلحة الوطن قبل المصالح الشخصية , ولن نقبل بأن يفرض علينا أحد", مبيناً أنه يجب أن يكون رجال الإصلاح والمخاتير أصحاب قرار للتأثير باتجاه المصالحة الفلسطينية ".

وأكد أبو العز المصري رجل الإصلاح على ضرورة أن تكون مصلحة الوطن والدين والشعب والمقدسات فوق كل المصالح الشخصية,وفوق كل اعتبار , مشيراً إلى ضرورة العمل للقيام بالواجب الوطني.