الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تنظم الحفل الختامي لنادي رواد الغد

نشر بتاريخ: 06/06/2012 ( آخر تحديث: 06/06/2012 الساعة: 14:43 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار " اليوم" على مسرح بلدية أريحا حفل اختتام أعمال نادي رواد الغد , و الذي شمل مجالات متنوعة ضمت أنشطة و فعاليات رياضية و موسيقية ,ورياضيات , لغة عربية, لغة انجليزية , و بمشاركة 60طالب و طالبة من أربعة مدارس حكومية .

وحضر الحفل مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش و نائبه الفني بسمات سالم و محمد نجوم مستشار محافظ أريحا و الأغوار و وفاء القاضي مديرة دائرة تنمية المرأة في محافظة أريحا و الأغوار و إياد دراغمه مدير العلاقات العامة في شرطة أريحا ومديري المؤسسات المدنية والمؤسسات الداعمة لنادي رواد الغد .

وفي كلمته رحب الحواش بالحضور , معبراً عن شكره و تقديره لكل الداعمين للمسيرة التعليمية في محافظة أريحا و الداعمين لنادي رواد الغد , و الذي جاء بمبادرة من النائب الفني و تم العمل على هذه المبادرة من قبل أقسام الإشراف التربوي , الإرشاد التربوي , و النشاطات الطلابية ,

كما شكر الحواش جهود المعلمين الذي عملوا بجد و اجتهاد طيلة فترة عمل النادي , معبراً عن سعادته لما حققه هذا النادي من انجازات

وفي كلمتها عبرت سالم عن اعتزازها بهذا النادي و بالأقسام الفنية التي عملت فيه, مؤكدةً على أهمية إقامة هذه النوادي و التي نسعى من خلالها لتحقيق العديد من الأهداف التربوية و التعليمية بالإضافة إلى تنمية شخصية الطالب و ميوله الفنية .

من جانبها قدمت عواجنة عرضاً عن فعاليات وأنشطة النادي من خلال تقديم فيلم تسجيلي تحدث عن هذه ألأنشطة و الفعاليات بالإضافة إلى طرح أراء الطلبة المشاركين بتلك الأنشطة و الفعاليات . و خلال الحفل تم تقديم فقرات فنية شملت كورال فقرة كورال و قصيدة باللغة الانجليزية و لوحة نثرية عن فلسطين بالإضافة إلى أغنية باللغة الانجليزية .

و في ختام الحفل تم تكريم المؤسسات و الشخصيات الداعمة و شكر للمعلمين المشاركين في هذا النادي .

يشار إلى نادي رواد الغد جاء بمبادرة من النائب الفني بسمات سالم تقوم على دعم الطلبة ضعيفي التحصيل في المهارات الأساسية و صقل مواهبهم للنهوض بمستواهم الأكاديمي باعتماد الأساليب الحديثة و الوسائل التعليمية و المتنوعة بالتشارك مع أولياء الأمور و المجتمع المحلي الداعم . و اشرف عليه كل من رئيس قسم الارشاد ميسون سلامة و رئيس قسم الإشراف سعاد عواجنه و بالتعاون مع المعلمين ذياب تركمان , نادية شحاده, نبيلة رجوب , عوض الله اليماني , فائق صبح . و امتدت فعاليات النادي من تشرين الأول للعام 2011 و حتى

و ذلك بمعدل لقاءين في الأسبوع و بواقع 3 ساعات في كل لقاء , كما تم اختيار 60 طالب و طالبة من أربع مدارس حكومية و هي مدرسة عائشة أم المؤمنين , ذكور البحتري الأساسية , بنات أريحا الأساسية , زهرة المدائن . حيث تم تقسيم الطلبة إلى ثلاثة مجموعات , المجموعة الأولى ضمت الطلبة في صفوف ( الثالث و الرابع الأساسي) والمجموعة الثانية الطلبة في صفوف ( الخامس و السادس الأساسي) و المجموعة الثالثة الطلبة في صفوف ( السابع و الثامن الأساسي ) .