الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إجتماع تحضيري في سلفيت لتشكيل لجنة للدفاع عن الاراضي

نشر بتاريخ: 06/06/2012 ( آخر تحديث: 06/06/2012 الساعة: 14:27 )
سلفيت- معا- أوضح محافظ سلفيت عصام ابو بكر أن الحكومة الاسرائيلية اليمينية المتطرفة تسعى جاهدة لتهويد منطقة سلفيت من خلال استهدافها بالاستيطان والاستيلاء على الاراضي سواء بالمصادرة او التسريب، حيث ان السيطرة على منطقة سلفيت يعني سلخ شمال الضفة الغربية عن جنوبه.

واكد أن الاستيطان خطر حقيقي يداهم محافظة سلفيت ، مما يتطلب بذل جهود جبارة من كافة المؤسسات لمواجهة المخططات والاستهداف الاسرائيلي للمنطقة .

جاء ذلك خلال إجتماع تحضير لتشكيل لجنة الدفاع عن الاراضي في المحافظة من الجهات ذات العلاقة لمواجهة عمليات مصادرة وتسريب الاراضي للاسرائيليين، والذي عقد اليوم الاربعاء في مقر المحافظة.

وثمن المحافظ ابو بكر الجهود التي تبذل من كافة الاطراف والمؤسسات ذات الاختصاص لمواجهة الاستيطان والدفاع عن الاراضي وحمايتها من الاستهداف الاسرائيلي، مشددا على ضرورة التوعية للمواطنيين بأهمية الطابو في الدفاع عن الراضي وحمايتها من السرقة والتسريب، مؤكدا أن السبب الرئيس لوجود محافظة سلفيت هو مواجهة الاستيطان وحماية المنطقة من الاستهداف الصهيوني ورغباته التوسعية.

وناقش المجتمعون الآليات والاجراءآت الوقائية والعلاجية التي يجب العمل بها للدفاع عن الاراضي بتعزيز صمود المزارعين على اراضيهم وتنفيذ المشاريع الزراعية، مشددين على ضرورة العمل على التوعية الجماهيرية وتسهيل الاجراءات في الحصول على الوثائق المطلوبة.

وفي نهاية الجلسة تم الاتفاق على عقد إجتماع موسع وتنظيم ورشة توعوية لكافة المؤسسات والمواطنين ذات العلاقة بهدف تعريف المواطنين باللجنة ودورها والمهام المناطة بها وإختصاصاتها.