الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع النقابات المهنية يدعو إلى تهيئة الأجواء للمصالحة وتشكيل الحكومة

نشر بتاريخ: 06/06/2012 ( آخر تحديث: 06/06/2012 الساعة: 17:03 )
غزة- معا- دعا تجمع النقابات المهنية الفلسطينية كافة الفصائل والقوى الوطنية وجميع أبناء شعبنا الفلسطيني إلى ضرورة العمل على تهيئة الأجواء لتحقيق المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة الوفاق الوطني.

واكد تجمع النقابات في بيان وصل "معا" على أهمية التعاون والتنسيق بين الكل الفلسطيني من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على الخروج من الحالة الراهنة التي تعيشها القضية الفلسطينية، و تعمل على تعميق ثقافة الوحدة والتعاون ونبذ الفرقة والانقسام.

وحذر تجمع النقابات المهنية الفلسطينية من التأثيرات الخطيرة لاستمرار حملات الاعتقال السياسي في الضفة المحتلة وملاحقة الطلاب والصحفيين لاسيما المعتقل السياسي عبد الله العكر المضرب عن الطعام في سجون السلطة منذ نحو 12 يوما ، ويعتبر التجمع عدم إنهاء ملف الاعتقال السياسي يمثل لغما في طريق المصالحة قد ينفجر في وجه الجميع في أي لحظة، ولا معنى لأية مصالحة إذا استمر الاعتقال السياسي ولم يفرج عن المعتقلين وعلى رأسهم المعتقل العكر .

وحيا تجمع النقابات المهنية جميع الجهود العربية والدولية التي تبذل من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية وبدء مرحلة جديدة من التعاون والعمل الوطني المشترك، داعيا إلى ضرورة العمل على تهيئة الأجواء أمام الحكومة الفلسطينية الجديدة وذلك من خلال إغلاق ملف الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية ووقف الملاحقات والاستدعاءات الأمنية وإطلاق الحريات للعمل الصحفي .

وشدد تجمع النقابات المهنية الفلسطينية على أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى جاهدا لإفشال أية اتفاقات مصالحة وإبقاء الأوضاع على ما هي عليه، ويعمل من خلال عملائه على إثارة الفتن والقلاقل بين أبناء شعبنا الفلسطيني .

واكد تجمع النقابات المهنية على قدرة كل من حركة حماس وحركة فتح على النهوض بالمشروع الوطني التحرري وتحقيق طموحات وآمال شعبنا الفلسطيني نحو الحرية وتقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس .