الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تلتقي مديرة الاتصالات وإدارة المعلومات بالصليب الأحمر في جنيف

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 11:34 )
غزة- معا- التقى وفد من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وأهالي الأسرى مع مديرة الاتصالات وإدارة المعلومات في مجلس إدارة الصليب الأحمر شارلوت لينوسي كورتي التي تقوم بزيارة لقطاع غزة ضمن زيارتها للأراضي الفلسطينية بهدف الاطلاع على عمل الصليب الأحمر, وبحضور مدير الصليب الأحمر في غزة

وضم وفد لجنة وأهالي الأسرى كلا من أم إبراهيم بارود والد الأسير إبراهيم وأم نور قداس زوجة الأسير أسامة قداس, ووالد الأسير على الصرافيتي, وياسر مزهر وبسام حسونة وجمال فروانة وابوخميس دبابش وعطية البسيوني ونشأت الوحيدي وموفق حمي.

وشرح الوفد لمسوؤلة الصليب الأحمر عن الأوضاع الصعبة في سجون الاحتلال في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المتزايدة والمستمرة ضدهم ,والمتمثلة في اقتحام السجون وتفتيش الغرف وعزل بعض الأسرى ,وعدم استئناف برنامج زيارة الأهل لأسرى غزة رغم الاتفاق الذي أبرم بين الأسرى, ومديرية مصلحة السجون الإسرائيلية, وعدم الرعاية الطبية للأسرى المرضى ,وفرض سياسة الاعتقال الإداري.

وأعرب الوفد عن خشيته على حياة الأسيرين محمود السرسك وأكرم الرخاوي في ظل تدهور صحتهم.

وعبرت اللجنة عن استيائها من دور وعمل الصليب الأحمر اتجاه الأسرى, وخصوصًا أنه لم يحرك ساكناً اتجاه ما من المفترض القيام به من الناحية الإنسانية مثل دفع الكنتينا وإدخال الملابس ,واستئناف زيارة الأهل لأسرى غزة, وكذلك المتابعة الطبية للأسرى المرضى.

وطالب الوفد من شارلوت بتحرك فعلي وجاد من الصليب الأحمر للضغط على حكومة الاحتلال, لإنهاء معاناة الأسرى ووقف كافة الانتهاكات والإجراءات العقابية التي تتنافى مع المواثيق والاتفاقيات الدولية.

وعبرت شارلوت عن سرورها بهذه المقابلة وتأثرها بما سمعت من الأهالي واللجنة وقالت"أنها كزوجة وأم وأخت تتطلع بشوق لأبنائها دوماً حين تغيب عنهم وتشعر بمأساة من عدم زيارة الأهل لأبنائهم, مؤكدة على الاهتمام باستئناف زيارة الأهل ووعدت بنقل ماسمعته لإدارة الصليب الأحمر".