الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة:رياضيون يطالبون بالإفراج عن الأسير السرسك

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 14:31 )
غزة-معا- طالب عشرات الرياضيون الفلسطينيون من لاعبي نادي السلام الرياضي ومن مختلف الأندية في محافظات غزة بالتحرك الفوري من أجل إنقاذ حياة الأسير محمود السرسك.

وقام فريق من الرياضيين بتكبيل أيديهم ووضع إشارات سوداء على رؤوسهم وأعينهم, ملتزمين الصمت, وهم يدحرجون الكرة بأرجلهم, خلال اعتصام نظمه نادي السلام الرياضي في خيمة التضامن أمام مقر الصليب الأحمر بغزة للتضامن مع السرسك,و تعبيراً عن استنكارهم لما تقوم به قوات الاحتلال ضد الأسرى الرياضيين.

وطالب نمر بلال أمين سر نادي السلام الرياضي بغزة المجتمع الدولي, ومنظمات حقوق الإنسان والصليب الأحمر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن الأسير محمود السرسك.

وناشد بلال, رئيس اتحاد كرة القدم جبريل رجوب للعمل على إنقاذ حياة السرسك الذي دخل يومه الخامس والثمانين من الإضراب.

وقال" إن الرياضة الفلسطينية باتت مقلقة للاحتلال لأنها تجمع الشباب الفلسطيني حول هدف ورسالة وطنية واحدة , كما أنها مقياس للحفاظ على كرامة الإنسان", مشيراً إلى أن ممارسات الاحتلال لن تضعف الرياضيين عن مواصلة عملهم".

وطالب معين فرج مدير موقع أطلس سبورت الدول العربية ورئيس الاتحاد العربي والألعاب الرياضية بالتحرك الفوري من أجل إنقاذ السرسك , مبيناً أن هناك تحرك دولي من قبل ناشطين فرنسيين ونرويجيين وبريطانيين مطالباً إياهم بالضغط على حكوماتهم من أجل التدخل لإطلاق سراح السرسك.

وبين فرج أنه يجب إطلاق سراح السرسك فوراً, مشيراً إلى أن الميثاق الأولمبي يحرض التعرض للرياضيين ومنشأتهم,مطالباً اتحاد كرة القدم بإطلاق فعاليات وإرسال رسائل للاتحادات الدولية للتحرك لإطلاق سراحه لأنه يعاني من ظروف قاهرة.

وطالب ياسر صالح الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس التي تقيم خيمة تضامن مع السرسك أمين عام الفيفا التدخل كما يتدخل لأي لاعب رياضي يتعرض لاهانة.

وأوضح أن السرسك يعاني من ظروف صحية صعبة للغاية, مبيناً أن ممارسات الاحتلال ضده منافية للقوانين الدولية وقانون حقوق الإنسان.

يذكر أن الأسير السرسك لاعب في المنتخب الوطني الفلسطيني , ولاعب في منتدى خدمات رفح الرياضية.