الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تكرم طلبة المدارس المنتسبة لليونسكو

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 14:45 )
اريحا- معا- كرمت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار " اليوم " طلبة المدارس المنتسبة لليونسكو و الذين شاركوا في رسم جدارية " السلام في عيون الأطفال "و ذلك بحضور الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية و التعليم أ. جهاد زكارنه و الوفد المرافق له و مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش و النائب الفني بسمات سالم و رئيس قسم التعليم العام سوسن الهدمي و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي . منسقي مدارس اليونسكو أ.محمد الجبالي و المعلمة سامية الشرباتي .

وفي كلمته هنأ زكارنه الطلبة بهذا التكريم و الذي جاء تقديراً لإبداعاتهم و مواهبهم الفنية , مما يسهم في تدعيم هذه المواهب و تعزيزها .كما أشار إلى أهمية الاهتمام بالمواهب و خاصة في المراحل الأولى من حياة الطفل , و اعتبر أن الفن رسالة إنسانية وتربوية سامية وأن المسؤولية ستقع على عاتق هؤلاء الطلبة في نقل هذه الرسالة الى بقية زملائهم .

بدوره شكر الحواش حضور أ. جهاد زكارنه الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية و التعليم و رئيس مركز المناهج في الوزارة, لهذا التكريم و الذي يشكل دفعة معنوية إضافية في سبيل الدعم المعنوي للمسيرة التعليمية و التربوية في المحافظة .

كما اعتبر الحواش أن هذا التكريم يدعم النظرة الايجابية نحو الطلبة و خاصة المبدعين منهم , و الذين يشكلون النواة الحقيقة لجيل المستقبل, والذي سيرفع اسم فلسطين عالياً في المحافل العالمية .

وشمل التكريم طلبة مدرستي مدرسة هشام بن عبد الملك الثانوية وبنات أريحا الثانوية الذين شاركو في رسم الجدارية.

يشار إلى مديرية التربية و التعليم تضم 3 مدارس منتسبة لليونسكو والتي تفذت خلال هذا العام عدة مشاريع بيئية منها مشروع تجميل الحديقة المدرسية.