الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية والرؤيا العالمية تفتتحان مخيماً كشفياً

نشر بتاريخ: 07/06/2012 ( آخر تحديث: 07/06/2012 الساعة: 14:43 )
جنين -معا - افتتحت مديرية التربية والتعليم في قباطية بالشراكة مع مؤسسة الرؤيا العالمية مخيماً كشفياً بيئياً في مدرسة ذكور عنزا الثانوية، شارك فيه 100 كشاف من مختلف مدارس المديرية.

ورحب النائب الإداري فواز عبد الحي بالمشاركين في التجمع الكشفي، وحيا الحركة الكشفية الفلسطينية لما تحمله من رسائل وقيم، ونوه بالأهداف التي يحققها الكشافة في مخيماتهم والتي تعمل على صقل شخصية المشارك، وتنمية روح المبادأة والمشاركة عنده، كما تعوده على الاعتماد على الذات والاستقلالية.

من جهتها قالت سماح أبو سيدو ممثلة مؤسسة الرؤيا العالمية: يسعدنا أن نعمل معكم، ومن خلالكم في هذه الأنشطة الكشفية، والتي تحمل في طياتها عالماً مشرقاً لأطفالنا، قادة المستقبل،

وتابعت أبو سيدو: سيستمر عمل مؤسسة الرؤيا في هذه المنطقة 15 عاماً، في مجالات التعليم والتدريب والأنشطة المختلفة. وذلك ضمن رؤيتنا في خلق جيل يعتمد على ذاته أولاً، ويُعتَمَدُ عليه ثانياً، وتمنت أبو سيدو النجاح والتوفيق للمخيم، وشكرت القادة القائمين عليه.

فهيم صدقة القائم بأعمال مدير المدرسة رحب بالضيوف، ونوه بالأنشطة الكشفية التي ينفذها المشاركون، كما أبدى استعداداته لتقديم كافة التسهيلات والإمكانات اللازمة لإنجاح أنشطة المخيم الكشفي.

وذكر قائد المخيم عاهد شعبان: يضم هذا المخيم 9 فرق كشفية من مدارس: العطارة، وسيلة الظهر، والفندقومية، وجبع، والعصاعصة، وعنزا، وكفر راعي، ومسلية، والجديدة. ويعتمد هذا المخيم برنامجاً تدريبياً يشمل الجوانب: الكشفية، والبيئية، والتصنيع الغذائي.

ويحاضر في هذا المخيم محاضرون من مؤسسات: الإغاثة الزراعية، والإغاثة الطبية، والهلال الأحمر، والتوجيه السياسي، هذا إضافة للأنشطة الكشفية والرحلات الخلوية.

ويشرف على المخيم القادة الكشفيون: محمد شريم، وإلياس خضر، ومهدي نجم، وعبد الرحمن كميل، وأحمد موسى، ونزار براهمة، ومحمد عابد.