الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والاسلامية بطولكرم تنظم مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد باعدام الرئيس العراقي

نشر بتاريخ: 06/01/2007 ( آخر تحديث: 06/01/2007 الساعة: 19:51 )
طولكرم -معا- نظمت القوى الوطنية والاسلامية في مدينة طولكرم مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من امام ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة تنديداً بإعدام الرئيس العراقي صدام حسين .

وشارك في المسيرة التي جابت شوارع المدينة ممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية وطلبة الجامعات والمدارس ، حيث رفعت الاعلام الفلسطينية والعراقية وصور الرئيس العراقي صدام حسين والرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات وسط الهتافات المعبرة عن الحزن والسخط لإعدام الرئيس العراقي .

وتطرق المشاركون الى الاوضاع الداخلية التي تعيشها الاراضي الفلسطينية ، وعمليات القتل والخطف والاعتداء على المؤسسات ، معربين عن استنكارهم و غضبهم مما حل عليهم من دمار وهلاك بسبب تلك الاحداث .

وطالب المشاركون في المسيرة مؤسستي الرئاسة والحكومة الفلسطينية العمل الجاد من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية للخروج من المازق الحالي ، وتنهي حالة الفوضى والفلتان الامني الخطير الذي يتصاعد يوماً بعد يوم .

وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي امام ميدان الشهيد الدكتور ثابت ثابت حيث القيت كلمات بإسم محافظة طولكرم والقوى الوطنية والاسلامية عبرت عن شجبها للجريمة التي ارتكبت بحق الزعيم العربي الذي وقف الى جانب الشعب والقضية الفلسطينية ، مستشهدين بآخر ما تلفظ به من كلمات " عاشت فلسطين حرة عربية ".