الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى استشهاد عياش: مسلحون من القسام ينتشرون في شوارع جنين لحماية مؤسسات حماس

نشر بتاريخ: 07/01/2007 ( آخر تحديث: 07/01/2007 الساعة: 02:01 )
جنين- معا- انتشر العشرات من عناصر كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في شوارع مدينة جنين، السبت بمناسبة الذكرى الحادية عشر لاستشهاد المهندس يحيى عياش.

وأكدت كتائب القسام في جنين في بيان وزع خلال انتشار مسلحيها في المدينة، على ان سلاح كتائب القسام سيبقى مشرعا فقط بوجه الاحتلال، وأن تحرير فلسطين هو غاية السلاح، على حد تعبير البيان.

وحذر بيان القسام كل ما تسول له نفسه بنقل الفتنة الى الضفة الغربية بالقصاص العادل، مؤكدا على ان لدى كتائب القسام اسماء كل المتورطين بعملية الاعتداء على رموز ومؤسسات الحركة.

وطالب البيان الاجهزة الامنية المختلفة القيام بواجبها لملاحقة مثيري الفتنة في محافظة جنين، والذين قاموا الليلة الماضية باستهداف العديد من المؤسسات المحسوبة على احماس، بالاعتداء عليها بالحرق، والاعتداء على وصفي قبها وزير الاسرى والمحررين باطلاق النار على منزله وحرق سيارته بعد القاء قنبلة حارقة عليها في ساعات الليل المتأخرة، وفق ما ذكره البيان.

وانتشر مسلحو كتائب القسام في بعض محاور المدينة وعلى اسطح العمارات التي تحوي مكاتب مؤسسات الحركة لحمايتها.

وكان مسلحون مجهولون قد أضرموا النار في سيارة وزير الأسرى والمحررين وصفي قبها، حيث ألقى المجهولون عبوة ناسفة على السيارة، ما أحدث انفجاراً قوياً واشتعال النار فيه، كما قاموا بحرق النادي الاسلامي ومكتب الكتلة الاسلامية للمعلمين ومطبعة الاسراء واطلاق النار على مدرسة وباصات الايمان التابعة للجنة اموال الزكاة في المدينة.