الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في عملية عسكرية بنابلس: اعتقال 8 مواطنين بينهم 4 من نشطاء كتائب الاقصى

نشر بتاريخ: 07/01/2007 ( آخر تحديث: 07/01/2007 الساعة: 09:05 )
نابلس- معا- اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاحد، مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وشرعت بمحاصرة عدة مبانٍ واعتقلت ثمانية مواطنين فلسطينيين، بينهم اربعة من نشطاء كتائب الاقصى.

وذكر مراسلنا ان القوات الاسرائيلية تحاصر عدة مبان في شارع 15 في منطقة رفيديا بالمدينة، وانها اعتقلت ستة مواطنين بينهم اربعة من نشطاء كتائب الاقصى وهم:
خالد أبو حامد ومحمود المهر ودرويش الشافعي واخر ملقب بالتيتو .

وفي السياق ذاته ذكرت مصادر عبرية صباح اليوم الاحد، ان قوات الاحتلال تقوم بنشاط واسع في مدينة نابلس، بحثا عن من وصفتهم بالمطلوبين الفلسطينيين.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان القوات الاسرائيلية متواجدة في مخيم بلاطة ومنطقة رَفيديا وتُحاصر عدة مبان وسط المدينة، واضافت ان القوات الاسرائيلية اخلت عمارة يَعيش من سكانها وتقوم باعمال التفتيش فيها.

وقال شهود عيان لمراسل "معا" فى نابلس أن اكثر من 40 ألية عسكرية ترافقهما جرافه حاصرت محيط شارع 15 وشارع الرازي الى الغرب من مدينة نابلس.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت كل من طارق الفارس 20 عاما وسمير محمد حسيبا من شارع الاتحاد بمنطقة الجبل الشمالي، كما واعتقلت مواطنين من عمارة يعيش في شارع الرازي، بالمدينة.

وحولت قوات الاحتلال الاسرائيلي عدد من منازل المواطنين الى ثكنات عسكرية ونقاط مراقبة لها وعرف منها بناية يعيش فى شارع 15 وعدة بناية فى شارع الجامعة.

وقالت مصادرأمنية فلسطينية لـ "معا" "إن قوات الاحتلال الاسرائيلي داهمت منزل انس الحشاش فى مخيم بلاطة شرق نابلس دون ان تعتقل أي من المواطنين

وافاد مراسلنا ان العملية الاسرائيلية لا زالت مستمرة وان القوات الاسرائيلية اقامت مركزا للتحقيق مع عدد من المواطنين فى محيط العملية فى نابلس.