الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يزور منازل أسرى مضربين عن الطعام في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 09/06/2012 ( آخر تحديث: 09/06/2012 الساعة: 01:30 )
طوباس- معا- قام وزير الأسرى عيسى قراقع يرافقه محمود صوافطة مدير نادي الأسير في طوباس وطاقم الوزارة بزيارة تفقدية إلى منازل الاسرى محمد التاج وخالد فخري دراغمة ناصر الشاويش.

وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق رئيس بلدية عقابا جمال ابو عرة وحركة فتح وأمهات وأهالي الأسرى.

من جانبه أشاد قراقع بصمود وثبات الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام ومعركتهم الخاوية ضد الاحتلال ويعتبر هذا الصمود أسطورة في تاريخ الحركة الأسيرة.

كما أكد قراقع أن فعاليات التضامن مع الأسرى يجب أن تتواصل بشكل مستمر في حرب الأمعاء الخاوية كما يفعل محمود السرسك وأكرم الريخاوي وسامر البرق.

بدوره طالب محمود صوافطة مدير نادي الأسير في المحافظة باستمرار الفعاليات التضامنية مع الأسرى وان لا تكون الفعاليات التضامنية موسمية بل إستراتيجية من اجل إنهاء معاناة الأسرى في سجون الاحتلال .

وذكر أن الإضراب الذي يخوضه الأسير ناصر الشاويش ومجموعه من الأسرى هو خطوة مهمة من اجل رفع الصوت عاليا ومن اجل الوحدة الوطنية والمصالحة الداخلية الفلسطينية.

وناشد صوافطة كافة شرائح شعبنا للتضامن مع مطالبهم ورفع الصوت عاليا من اجل إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي وضرورة توحد كل الجهود من اجل إطلاق سراح الأسرى وإنهاء الاحتلال.

كما أثنى جمال ابو عره رئيس بلدية عقابا بالجهود التي يبذلها وزير الأسرى قراقع والوزارة في خدمة الأسرى وقضاياهم العادلة في تحقيق مطالبهم.

وأشاد بالزيارة التي قام بها إلى منزل الأسير المضرب عن الطعام ناصر الشاويش من اجل الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

من جهة أخرى رحبت والدة الأسير محمد التاج ووالدة الأسير ناصر الشاويش ووالدة الأسير خالد فخري دراغمة الذين كانوا مضربين عن الطعام في معركتهم الخاوية ضد السجان بزيارة الوزير إلى منازلهم وأشدن بالدور الكبير الذي قام به قراقع خلال عملية إضراب الأسرى وتحقيق مطالبهم العادلة وإنهاء إضرابهم المفتوحة عن الطعام .