الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل مباريات دوري الدرجة الممتازة لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 09/06/2012 ( آخر تحديث: 09/06/2012 الساعة: 14:11 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- انطلقت أمس الجمعة مباريات دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة الفلسطينية في المحافظات الشمالية من حساب الأسبوع السادس.

فعلى صالة المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة كانت مباريات القمة والإثارة والمنافسة لأندية القمة سنجل وجيوس.

ففي المباراة الأولى استطاع نادي شباب جيوس من تحقيق الفوز السادس له على التوالي على مركز شباب العروب احد الأندية الجيدة في الدوري الممتاز بعد مباراة شيقة من كلا لاعبي الفريقين وقد كانت نتائج الأشواط الثلاثة متقاربة بين الفريقين ، ليرفع جيوس رصيده النقطي إلى ( 18 ) نقطة في المركز الثاني في حين هبط مركز العروب إلى المركز الخامس برصيد ( 12 ) نقطة.

مثل نادي شباب جيوس كل من: احمد خالد ، حسين قدومي ، علي قدومي ، مازن عوني ، احمد بيضة ، محمد خريشة ، محمود شماسنة ، محمد سليم ، محمد عبد الحفيظ ، مقبل سليم ، احمد خريشة ، عبد الله خالد والمعد ماهر سليم والمدرب علي قدومي .

مثل مركز العروب كل من: عامر ابو شعيرة ، مشهور ابو غياظة ، اسامة ابو شعيرة ، احمد سرحان ، محمد شريف ، صلاح درويش ، همام العسعيس ، وغاب عن المباراة محمد خالد ومدرب الفريق محمد عدوي
.
وفي اللقاء الثاني وعلى نفس الصالة استطاع نادي سنجل من الاستمرار بالصدارة لأندية الدرجة الممتازة في مباراة جاءت من طرف واحد حيث حقق السناجلة فوزا هاما على نادي بيت فوريك النابلسي بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

فقد لعبت سنجل باللاعبين الأساسيين في الشوط الأول ولكن ادخل مدرب سنجل في الشوطين الثاني والثالث اللاعبين الشباب والناشئين وكما توقعنا في قراءتنا للمباراة سابقا.

وبهذه النتيجة يبقى نادي سنجل متصدرا للدوري برصيد ( 18 ) نقطة في حين تأزم ووضع نادي بيت فوريك في قاع اللائحة واقترب كثيرا من الهبوط للدرجة الأولى حيث بقي رصيده خمسة نقاط فقط من خمس مباريات ودون أي فوز.

مثل نادي شباب سنجل كل من: رافي عصفور ، سامي فقهاء ، عمر فقهاء ، زياد عصفور ، مهند فقهاء ، محمد رائد ، علي فقهاء ، جهاد طوافشة ، خالد وليد ، شادي عصفور والمدرب هيثم كراكرة .

مثل نادي بيت فوريك كل من: سامي خطاطبة وامجد مليطات ، احمد نصاصرة.

وفي المباراة الأخيرة على هذه الصالة تنفس نادي شباب جينصافوط الصعداء بفوزه على جاره في اللائحة نادي رمون بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ليرفع جينصافوط رصيده النقطي إلى عشر نقاط ويتقدم على اللائحة للمركز السابع في حين تأزم موقف رمون كثيرا بعد هذه الخسارة ويبقى في المركز ما قبل الأخير برصيد ثماني نقاط. وقد حقق جينصافوط هذا الفوز في ظل استبعاد كابتن الفريق شادي الشوبكي.

مثل نادي شباب جينصافوط كل من: شادي شوبكي ، سلام محمود ، محمد خميس ، جابر جابر ، نبيل علان ، سفيان عيد ، مصعب شوبكي ، محمد لطفي بشير والمدرب معمر جابر ومساعده محمد يوسف.

مثل نادي شباب رمون كل من: حسن شوخة ، اشرف ثبته ، محمد نعيم شوخة ، أيمن شوخة ، محمد محمود شوخة ، احمد شوخة ، رأفت شوخة ، حسام كحلي ، عزمي كحلة ، محمد عوواودة والمدرب محمد نائل شوخة .

أما على صالة نادي ثقافي طولكرم فكان اللقاء الرابع والهام حيث أنهى نادي شباب عزون موقعة ديربي قلقيلية لصالحه على حساب نادي اماتين في مباراة متكافئة من كلا الفريقين من حيث الأداء الفني والنقطي ، وليستمر المدرب الناجح في عزون عاصم منصور في حصد النقاط وإسعاد جماهير عزون والتي بدأت تزداد رويدا لتشجيع فريقها وليرتفع رصيد عزون إلى ( 13 ) نقطة في المركز الرابع وله مباراة مؤجلة مع بيت فوريك ، في حين هبط نادي اماتين للمركز السادس برصيد عر نقاط. وخسرت اماتين مباراتها الرابعة وفازت فقط في لقاءين.

مثل نادي شباب عزون كل من: عبد الهادي رضوان ، محمد خليف ، واصف خليف، محمد شاكر، محمد شواهنة، وسيم مجد ، ورد الرابي ، مشير جودة ، عبد الرازق رضوان، أركان سويدان، وسيم أيمن رضوان ، أمين مجد والمدرب عاصم منصور ومساعده يوسف شبيطة.

مثل نادي شباب اماتين كل من: مراد صوان، عادل غانم ، اسامة صوان ، عبد الله غانم ، محمد الأشقر ، عدلي صوان ، ساري صوان ، نضال صوان ،فادي صوان ، محمد غانم ، بهاء دغاغمة ومهند صوان والمدرب زاهي صوان والمساعد مراد صوان.

أما اللقاء الأخير في هذا ألأسبوع وعلى نفس الصالة استطاع أبناء عصيرة القبلية من تحقيق الفوز الكبير على نادي دير بلوط في مباراة أدى فيها لاعبو عصيرة القبلية مباراة جميلة وقوية من حيث الأداء الفني بالرغم من الغيابات في الفريق ليرفع عصيرة القبلية رصيده النقطي إلى ( 14 ) نقطة في المرتبة الثالثة في حين تصعبت أمور دير بلوط والهزيمة الخامسة على التوالي وليتراجع الفريق للمركز الثامن برصيد ثمان نقاط فقط وعليه بدأ الخطر على الفريق البلوطي بعد هذه الخسارة وعليه الانتباه في المباريات القادمة . أما عصيرة القبلية فالريق يسير في الاتجاه الصحيح.

مثل نادي عصيرة القبلية كل من: عايد حمدان ، خليل لطفي ، سامح عصايرة ، عماد صالح ، احمد فواز ، محمد عبد الرحمن ، يوسف صالح ، محمد مخلوف ومحمود فواز والمدرب عارف عصايرة ومساعده داود محمود.

مثل نادي دير بلوط كل من: حكمت حسين ، محمود تفاحة ، ثائر قرعوش ،معتز وهدان ، غازي وهدان ، جهاد مصطفى ، راجي مصطفى ، نزار معروف ، إبراهيم والمدرب يشار مصطفى .

وقد أقيمت المباريات بحضور رئيس وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة العميد جبر عصفور ود. رشاد كتانه مراقب المباريات في صالة النادي الثقافي ورامي دحادحة مراقب المباريات في صالة المرحوم ماجد اسعد ورائد حمدان ومفيد اسماعيل وفخري نجوم ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور رئيس الإتحاد وحضر كذلك رؤساء وأعضاء إدارات أندية الفرق المشاركة وجماهيرها.

وقد جاءت نتائج مباريات الأسبوع الخامس على النحو التالي:
*- فوز نادي شباب جيوس على مركز شباب العروب بالنتيجة ( 3/0) وبواقع 25/20 + 25/ 18 + 25/22.
*- فوز نادي شباب سنجل على نادي بيت فوريك بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع 25/9 + 25/ 21 + 25/15.
*- فوز نادي جينصافوط على نادي رمون بالنتيجة ( 3/1 ) وبواقع 25/18 + 25/18 + 15/25 + 25/16 .
*- فوز نادي عصيرة القبلية على نادي دير بلوط بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع 25/20 + 25/17 + 25/13.
*- فوز نادي شباب عزون على نادي اماتين بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع 25/23 + 25/23 + 25/23.

وقد قام بتحكيم جميع المباريات في الصالات الثلاثة كل من الحكام :
حكام صالة النادي الثقافي: ، محمد ذيب ، نبيل عودة ، علاء مقبل ، سمير قبلاوي ، رشيد اسماعيل ، نافذ عيسى ، عبد النور المهندس ، رباح بصلات ، احمد عنايا ، مهدي اسماعيل.

حكام صالة المرحوم ماجد اسعد الحكام : فتحي جمال ، أزهر خطاطبة ، تيسير علاونة ، بسام سماعنة ، ناصر صالح ، مصباح حوامدة ، محمود كنعان وحنين شطارة.

وراقب المباريات عضوي الإتحاد: د. رشاد كتانه ورامي دحادحة.

ومن جهة أخرى أفادنا د. رشاد كتانه أمين سر الإتحاد أن المباراة المؤجلة في الدوري بين نادي شباب عزون ونادي بيت فوريك ستقام مساء يوم الاثنين الموافق 11/6/2012 في تمام الساعة السادسة مساء على صالة نادي ثقافي طولكرم.