السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وفدا من داخل الخط الأخضر برئاسة طلب الصانع

نشر بتاريخ: 09/06/2012 ( آخر تحديث: 09/06/2012 الساعة: 18:08 )
الخليل - معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد وفد من رجال الأعمال والأكاديميين من داخل الخط الأخضر برئاسة عضو الكنيست طلب الصانع لبحث سبل التعاون التجاري المشترك.

بداية عبر حميد عن سعادته من هذا اللقاء الذي يؤكد كما قال أن الشعب الفلسطيني هو شعب واحد لا تفصله جغرافيا أو حواجز عنصرية" مثمناً زيارتهم التاريخية للمحافظة، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية بين شطري الوطن.

وتم خلال اللقاء التباحث في كيفية تنشيط الحركة التجارية والسياحية والاقتصادية والتعليمية ما بين الفلسطينيين من داخل الخط الأخضر ومحافظة الخليل.

واستعرض حميد أوضاع محافظة الخليل، باعتبارها الأكبر جغرافيا وديمغرافيا على مستوى الوطن، المقسمه مدينتها الى منطقتي ( H1و H2)، إضافة إلى أنها محافظة اقتصادية بامتياز، تتركز فيها الكثير من الصناعات وتشكل ما نسبته 50 % من اقتصاد الوطن.

|178219|

وأشار المحافظ إلى المعيقات والصعوبات التي يواجهها المواطن الفلسطيني جراء سياسات الاحتلال وممارساته اليومية وخصوصا في البلدة القديمة، وأبرزها سياسة الاغلاقات والحواجز والمداهمات والاعتقالات والهدم، والحد من الحركة التجارية، وحركة رجال الأمن الفلسطينيين، و كذلك استمرار الأنشطة الاستيطانية وبناء الجدار ومصادرة الأراضي.

|178218|
من جانبه شكر عضو الكنيست الصانع المحافظ على حفاوة الاستقبال مشيرا إلى إن هذه الزيارة جائت من اجل توثيق العلاقات ومأسسة هذه العلاقة والاستفادة منها والإدراك أن هناك حاجه لتطوير العمل المشترك بين شطري الوطن مؤكدا على ضرورة تمكين الجانب الاقتصادي كرافعه للجانب السياسي وتطوير الاقتصاد الفلسطيني في الداخل والعمل معا لإعادة البنية التحتية بالإضافة إلى فتح الأسواق الإسرائيلية أمام المنتج الفلسطيني.