السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يعقد لقاء في بني نعيم حول ادوار المجتمع المدني

نشر بتاريخ: 09/06/2012 ( آخر تحديث: 09/06/2012 الساعة: 18:22 )
الخليل - معا - نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية جلسة تدريبيىة في بني نعيم تناولت ادوار المجتمع المدني ووظائف هيئات الحكم المحلي ومجالات التكامل والمساءلة.

وشارك في الجلسة رئيس بلدية بني نعيم وممثلين/ات عن البلدية ومؤسسات المجتمع المدني في البلدة.

وتناول التدرب تعريف المجتمع المدني ومؤسساته وفلسفته وعلاقته بالنظام الديمقراطي واهمية تطويره ، وقدرته على تمثيل مصالح الفئات الاجتماعية المختلفة، وتم تحديد مجالات وادوار المؤسسات الأهلية ومقارنتها بدور الأحزاب السياسية من جهة والنقابات والاتحادات من جهة أخرى.

كما ناقش المشاركون وظائف ومهام الهيئة المحلية حسب المادة 15 من قانون رقم 1 لعام 1997، وخاضوا نقاشا موسعا مع رئيس وممثلي البلدية حول هذه المهام وضرورة الالتزام بها، وطالب ممثلو المجتمع المدني البلدية بإشراكهم في جلسات المجلس البلدي للمساهمة في اقتراح الحلول ومتابعة عمل المجلس عن كثب.

من جهته طالب رئيس البلدية مؤسسات البلدة بمساعدته على تطبيق القوانين والعمل على تثقيف الناس بأهمية سيادة القانون والالتزام باللوائح والأنظمة ما يحقق مصلحة أهالي البلدة.

وقال وائل عمرو، منسق المركز الفلسطيني في بني نعيم، ان الجلسة جاءت ضمن سلسلة فعاليات وانشطة ينفذها المركز في اطار مشروع "التعاون البناء بين هيئات الحكم المحلي والمؤسسات " بدعم من التعاون الألماني GIZ والهادف الى تحديد اولويات البلدة على طريق تنفيذ الخطة الاستراتيجية التي وضعتها البلدية ومؤسسات بني نعيم بدعم من التعاون الالماني.

يذكر ان الجلسة عقدت في مقر نادي شباب بني نعيم وشارك فيها 22 مشاركا/ة مثلوا جزءا كبيرا من مؤسسات البلدة والبلدية.