الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق دوري المناطق لكرة الطائرة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/06/2012 ( آخر تحديث: 10/06/2012 الساعة: 06:21 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس - انطلقت مساء أمس وعلى صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم بطولة دوري المناطق لمحافظة بيت لحم في لعبة الكرة الطائرة بإشراف ليندا فريج عضو الإتحاد.

وقد تم عقد اجتماع للأندية المشاركة في الدوري في الصالة والتي بلغت ستة أندية هي عايدة الرياضي ، المعصرة ، واد رحال ، الولجة ، دار صلاح وبتير ، وقد تم تقسيم الأندية المشاركة إلى قسمين من اجل صعود نادي من كل مجموعة للدور الثاني من الدوري. وبعد القرعة فقد ضمت المجموعة الأولى أندية: عايدة الرياضي ، المعصرة ، واد رحال ، والمجموعة الثانية ضمت أندية : الولجة ، دار صلاح وبتير.

وقد جرت مباريتان في اليوم الأول جاءت نتائجهما على النحو الآتي:
*- فوز نادي المعصرة على نادي عايدة بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع 29/27 + 25/13 + 25/15.

*- فوز نادي الولجة على نادي دار صلاح بالنتيجة ( 3/2 ) وبواقع 25/21 + 21/25 + 25/18 + 24/26 + 15/11.

حكم المباريات كل من : خليل حساسنة ، يوسف قطامش ، عماد جابر ،مصطفى مشايخ وراقبها ليندا فريج عضو الإتحاد.

ومن المقرر أن تقام يوميا مباريتين على نفس الصالة من اجل الانتهاء من المرحلة الأولى للدوري والانتقال للمرحلة الثانية.

علما بأن لقاء الولجة ودار صلاح كان متكافئا من جميع النواحي ومنها الفنية حيث كان تقارب كبير بينهما في جمع النقاط والتنافس حتى آخر شو وهو الفاصل بينهما.

وللعلم هنا أن دوري المناطق ولكافة المحافظات سيكون الدوري على مرحلتين ، المرحلة الأولى ستكون على نطاق المحافظات بواسطة تصفيات مجزأة بين أندية المحافظة الواحدة ومن ثم الانتقال إلى الدور الثاني والتي سيصعد منها الأندية المتصدرة للدور الثاني إلى دوري أندية الدرجة الثانية . ووفق أجندة الإتحاد فإنه من المقرر أن ينتهي هذا الدوري قبل 15/6/2012.

يذكر هنا أن محافظة قلقيلية قد صعد منها نادي كفر جمال تلقائيا للدور الثاني لعدم وجود أندية منافسة أخرى ستشارك في هذا الدوري ونفس الشيء ينطبق على محافظة القدس حيث صعد نادي صور باهر للدور الثاني لنفس السبب ومحافظة جنين فصعد منها نادي عنزا الرياضي ومحافظة نابلس صعد منها نادي مادما ومحافظة طولكرم صعد منها نادي قفين ومحافظة أريحا والأغوار صعد منها نادي شباب أريحا.

وبقيت محافظات رام الله والبيرة وسلفيت والخليل وبيت لحم والتي من المقرر أن تنتهي خلال هذا الأسبوع.

يذكر هنا أن ( 40 ) ناديا شاركت في التصفيات الأولى من دوري المناطق.

واشرف على جميع مباريات هذا الدوري أعضاء الإتحاد كل في منطقته وهم فخري نجوم ، رائد حمدان ، د. رشاد كتانه ، جبر عميرة ، مفيد اسماعيل ، عدنان ابو فرحة ، ليندا فريج وأسامة جوابرة ورامي دحادحة.