الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تفتتح 12 مخيماً صيفياً برفح

نشر بتاريخ: 10/06/2012 ( آخر تحديث: 10/06/2012 الساعة: 11:20 )
غزة-معا- أعلنت اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية في محافظة رفح عن انطلاق 12مخيماً صيفياً ضمن المرحلة الأولى لمخيمات صيف هذا العام والتي تحمل شعار "سنحيا كراما".

وقال الناطق باسم لجنة المخيمات برفح زهير أبو الروس: "إن المخيمات شملت كافة المناطق المركزية في المحافظة لكافة المراحل التعليمية، موزعة على الفترتين الصباحية والمسائية".

وأكد أبو الروس أن المخيمات ركزت في بدايتها اليوم على تعريف المشاركين بطبيعة أنشطة وبرامج المخيمات وشرح الأهداف التربوية المقصودة بتعزيز المبادئ والثوابت الدينية والوطنية.

وأوضح أنها تتميز بتنوع فقراتها المختلفة بين تربوية وترفيهية ورياضية وثقافية واجتماعية ودينية، ما يجعل الطلاب المشاركين يشعرون بالمرح والترف تجاه ذلك.

و قال أبو الروس:" إن المخيمات أقيمت داخل المدارس والأراضي الخضراء والأماكن الترفيهية المناسبة وسوف تستغرق مدة كل المخيم 6 أيام يتم اختتامها برحلة ترفيهية".

وأشار إلى عدة فعاليات ستنظمها مخيمات رفح لاحقاً أهمها فعاليات تخص الأسرى داخل سجون الاحتلال والعمل على نقل معاناتهم وتضحياتهم إلى العالم, وشعوب الأمة العربية والإسلامية من خلال التغطية الفاعلة لهذه المخيمات.