الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية يختتم ورشة "التحليل الفني"

نشر بتاريخ: 10/06/2012 ( آخر تحديث: 10/06/2012 الساعة: 10:20 )
رام الله -معا- إختتم معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية بالتعاون مع الاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية ورشة عمل "التحليل الفني" بمقره في مدينة رام الله.

وقد حضر الورشة نخبة من المدراء الماليين ومدراء الخزينة في البنوك وسلطة النقد الفلسطينية.

وافتتح الدورة باسل طه مدير عام معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية الذي رحب بالمشاركين، وأكد على أهمية دراسة جوانب التحليل الفني من أجل تأهيل العاملين في الخزينة (traders) للحصول على شهادة معتمدة دولية (CFT)، وأشار الى أن المشاركين سوف يكتسبون المعرفة بالجوانب الأساسية للتحليل الى جانب الخبرة العملية من خلال برامج محاكاة الظروف التجارية التي تشملها الدورة،.

واكد أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة برامج بدأ بتنفيذها المعهد من أجل رفع كفاءة العاملين في هذاالقطاع وتطوير إمكانياتهم وقدراتهم، بتوجيهات من مجلس إدارة المعهد ورئيس المجلس الدكتور جهاد الوزير.

من جانبه شكر صلاح الهدمي ممثل فلسطين في الإتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية معهد فلسطين ممثلاً بإدارته، وأشار الى أن تجهيزات المعهد اللوجستية للدورة كانت جيدة وأن هذه الدورة تعتبر مقدمة لمزيد من التعاون المشترك بين الطرفين.

وقدم الدورة المحاضر الخارجي أفراميس ديسبوتيس الذي يعتبر من كبار المتخصصين في هذا المجال، وناقش ديسبوتيس مع المشاركين معنى وفلسفة التحليل الفني، مؤكداً أهمية التحليل الفني في إتخاذ قرارات الإستثمار بالعملات أو التحوط من مخاطر التغير في أسعار الصرف، كما وضح المتطلبات والمقومات لإجراء عملية التحليل بنجاح عن طريق التعامل مع أدوات التحليل الفني بطريقة صحيحة الى جانب برامج المحاكاة العملية.