السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تندد بالعدوان االاسرائيلي على رفيديا بنابلس

نشر بتاريخ: 07/01/2007 ( آخر تحديث: 07/01/2007 الساعة: 17:38 )
نابلس -معا- نددت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في نابلس بالعدوان الاسرائيلي على المدينة فجر اليوم والذي ادى الى اعتقال عدد من المواطنين في خاصة في حي رفيديا واقتحام احدى العمارات واجبار ساكنيها نساء واطفالا وشيوخا على الخروج في البرد والمطر الشديدين بحجة البحث عن مطلوبين دون ادنى مراعاة لأبسط حقوق الانسان.

واكدت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان عشرات الآليات اقتحمت المدينة وشرعت بالمداهمات والتفتيش في مخيم بلاطة وشارع 15 في رفيديا واعتقلت 6 من المواطنين الشبان واقتادتهم الى معسكر حوارة في اجواء الشتاء البارد .

وطالبت الجبهة المؤسسات الدولية والصليب الاحمر بالتحرك وفضح الممارسات التي تقوم بها قوات الاحتلال يوميا في محافظة نابلس من استمرار الحواجز والممارسات القمعية عليها يوميا بحق عشرات الآلاف من الداخلين والخارجين من المدينة اضافة الى الاقتحامات الليلية المستمرة في المدينة ومخيماتها وقراها .

واكدت الجبهة ان هذه الممارسات لن تزيد الشعب الفلسطيني صمودا واصرارا على مواصلة النضال حتى تحقيق الاهداف المشروعة للفلسطينيين رغم المعاناة اليومية والحصار والقتل والاعتقالات.

ودعت الجبهة الى تعزيز الوحدة الوطنية والاسلامية والكف عن التصريحات التي تزيد الامور الداخلية تعقيدا وان الحوار الوطني الصادق هو المخرج الوحيد وبمشاركة كافة القوى والفصائل مؤكدين على ان حرمة الدم الفلسطيني هي الاساس.