الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك الإسلامي العربي ووكلاء " كيا " يوقعان اتفاقية تعاون مشتركة

نشر بتاريخ: 10/06/2012 ( آخر تحديث: 10/06/2012 الساعة: 15:07 )
رام الله- معا- وقع مدير عام البنك الإسلامي العربي سامي الصعيدي، ومهند جمال المصري مدير عام الشركة العربية لتجارة السيارات وكلاء "كيا " الحصريين في الأراضي الفلسطينية اليوم اتفاقية تعاون مشتركة، تهدف لتقديم تسهيلات مصرفية وبنكية لزباين البنك وللمواطنين الفلسطينيين بشكل عام لشراء مختلف أنواع المركبات والسيارات التي تسوقها الشركة في الأراضي الفلسطينية، وفق أسس المعاملات الإسلامية .

وجرى حفل التوقيع في مقر البنك الرئيس في مدينة البيرة بحضور كلا من محمد سرور مدير دائرة تمويل الأفراد في البنك وبشار أبو حجلة من دائرة خدمة العملاء ود.محمود عباس المستشار الإعلامي للبنك، في حين حضر من جانب الشركة العربية كلا من رفعت يعيش المدير الاداري وعارف شعبلو المدير المالي للشركة .

واشاد الصعيدي بالعلاقة المميزة التي تربط البنك مع الشركة وقال : ان الاتفاقية تستند لتمويل شراء السيارات وفق نظام " الايجارة المنتهية بالتمليك " او التأجير التمويلي المنتهي بالتمليك وكذلك أسلوب المرابحة وهي طرق تستند للمبادئ البنكية والمالية الإسلامية.

وأشار الى ان الاتفاقية تندرج ضمن خطة البنك في التوسع ببرنامج تمويلات الأفراد لشراء وتملك حاجياتهم الخاصة سواء شقق او سيارات وغيرها.

ولفت الصعيدي الى ان الشركة العربية لتجارة السيارات اثبتت نفسها بحضورها وحجم مبيعاتها اللافت خلال فترة وجيزة من تأسيسها، معربا عن أمله ان تنعكس الاتفاقية بمختلف شروطها ايجابا وتسهيلات على مختلف شرائح شعبنا.

من جانبه اعتبر المصري ان الاتفاقية مكسب للجانبين ولمختلف شرائح شعبنا وأوضح بالقول : ان البنك الإسلامي العربي يمتاز بمهنية وسرعة في عمله للتمويل وفق المبادئ الإسلامية.

وأشار المصري ان اطلاعنا على تجربة البنك وعلاقتنا الوجيزة قبل توقيع الاتفاقية اثبتت ما قلناه سابقا.

وذكر ان الشركة تدرس حاليا امكانية توقيع اتفاقية مع البنك بطريقة تمويل جديدة وفق النظام المالي الإسلامي وهي ستكون الأولى التي توقع في فلسطين.

كما وذكر ان سيارات "كيا " كانت الأكثر مبيعا في الأراضي الفلسطينية للعام المنصرم وفق احصائيات أجرتها وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية.